ما بين الغريب والعجيب.. صور ومواهب تميزت في عام 2014

15 صور

عش طويلاً.. ترى كثيراً. ففي كل يوم يمكنك أن تطلع على موهبة، أو ظاهرة، أو حدث جديد، ما بين غريب وعجيب، أو طريف. ومن خلال هذا التحقيق جمعنا لكم مجموعة من الصور، التي تم تداولها خلال عام 2014، والتي كان لتصوير «السيلفي» نصيب كبير منها، نقدم لكم بعضاً منها، والبعض الآخر تم تسجيله رسميّاً ضمن موسوعة «غينيس للأرقام القياسية». فإليكم هذا الجزء اليسير من الأرقام التي حطمت سابقاتها:

1. افتتحت دبي العام 2014 بتحطيم الرقم القياسي العالمي لأكبر احتفال ألعاب نارية.

2. الفرنسيان فرد فيوغن وفينس ريفت يحطمان الرقم القياسي العالمي لأعلى قفزة في العالم، وذلك بالقفز من فوق برج خليفة، البناء الأطول في العالم.

3. أوزي يحقق الرقم القياسي بأسرع عبور بهلواني لكلب على الحبل المشدود.

4. احتفالاً بيوم الأرض الموافق 22 أبريل طلبت ناسا من الجميع التقاط صور Selfie لأنفسهم، وهم يحملون لافتة مع موقعهم، وإرسالها لها على موقعها كجزء من حملة سمتها «الأرض الآن» احتفالاً بالمناسبة؛ لتقوم بعد ذلك بتجميع 36.422 صورة من جميع أنحاء العالم، ووضعها على الكرة الأرضية حسب موقع كل صورة؛ لتصنع بها في النهاية أكبر صورة سيلفي أو فسيفساء في تاريخ البشرية حتى الآن. ويمكن للجميع مشاهدة جميع الصور وبجودة عالية، من خلال موقع ناسا NASA، ومن ثم التقريب بواسطة عجلة الفأرة أو بالضغط على رمز+.

5. أكبر صورة سيلفي حطمت الرقم القياسي جمعت 1100 شخص في صورة سيلفي واحدة. لتصبح أكبر صورة سيلفي في العالم، وحتى هذه اللحظة لازالت مايكروسوفت تنتظر رد موسوعة غينيس؛ من أجل تسجيل هذا الرقم؛ إذ تم التقاطها بكاميرا هاتف نوكيا «لوميا 730».

6. أما الصورة التي تم التقاطها بهاتف الإعلامية الشهيرة Ellen DeGeneres «إيلين ديجينيريس» فتم تصنيفها الصورة الأكثر شعبية؛ إذ سجلت رقماً قياسيّاً جديداً في عدد مرات إعادة نشر الصورة، التي التقطتها في الحفل السادس والثمانين لتوزيع جوائز الأوسكار في صورة جمعت عدداً كبيراً من النجوم من أمثال: جاريد ليتو، جينيفير لورنس، تشانينغ تاتوم، ميريل ستريب، جوليا روبرتس، كيفين سبايسي، براد بيت، لوبيتا نيونغو، إنجيلينا جولي، بيتير نيونغو، وبرادلي كوبر، حصلت هذه الصورة على 2. 6 مليون إعادة نشر، وحققت غرض إيلين الأساسي بدخول التاريخ.

7. العنزة هابي من فورت في الولايات المتحدة الأميركية، تدخل التاريخ بقطعها مسافة 36 متراً على لوح تزلج، وتحطيمها بذلك الرقم القياسي العالمي.

8. رقم قياسي غير عادي يسجل باسم نيك واليندا بعد مشيه معصوب العينين على حبل مشدود بين ناطحتي سحاب في شيكاغو.

9. وكالة طلبة جامعة إيرفاين كاليفورنيا تحطم الرقم القياسي في أكبر معركة وسائد، بعد أن تمكنت من جمع 4200 طالب وطالبة في الحرم الجامعي في مقاطعة أورانج.

10. لاعب السيرك الأوكراني «دنيس إيلتشنكو»، والبالغ من العمر 29 عاماً، حصل على الرقم القياسي في اللعب بإطارات السيارات، والتي يبلغ وزن كلٍّ منها نحو 9 كيلوغرامات.

11. المراهق «بروك براون»، والبالغ من العمر17 عاماً، كان قد حُرم من ممارسة لعبة كرة السلة بسبب طوله الزائد، إلا أنّ طوله هذا الذي يبلغ سبعة أقدام أدخله كتاب موسوعة غينيس الجديد.

12. أما لقب صاحب أطول لسان في العالم فكان من نصيب الأميركي «نيك ستوبيرل»، البالغ من العمر 24 عاماً، ويبلغ طول لسانه 10،1 سنتيمتر؛ إذ يستطيع أن يلعق أنفه.

13. كولن فيليبس مدرب اللياقة البدنية في دبي يدخل التاريخ بأكبر عدد من قفزات السقوط الحر خلال أربع وعشرين ساعة.