قضاء المرأة وقتًا طويلًا في المطبخ يضر بصحتها

2 صور
ليس بالغريب أن تقضي المرأة معظم وقتها في المطبخ، فهي المسؤولة عن إعداد وجبات الطعام، والاهتمام بكل كبيرة وصغيرة في هذا الركن من المنزل، إلا أنّ الكثير من النساء قد يهجرنه بعد سماعهنّ لنتيجة الدراسة التي توصل إليها علماء من المركز الطبي لجامعة راش، حيث برهنوا على أنّ استمرار المرأة في تحضير الطعام في الظروف المنزلية يضر بصحتها.

وقد تم التوصل إلى هذه النتيجة بعد متابعة صحية لـ 2700 امرأة يبلغن من العمر (42 – 52 سنة) لمدة 14 سنة، حيث اتضح لهم أنّ المرأة التي تقضي وقتًا طويلًا في تحضير الطعام يزداد احتمال إصابتها بأمراض القلب وارتفاع مستوى ضغط الدم ومستوى الكولسترول. أما النساء اللاتي يحضرن الطعام خلال فترات متباعدة لوحظ انخفاض احتمال إصابتهنّ بهذه الأمراض.

فيما بين الباحث الدكتور ابيلهانس بأنه ورغم عدم وضوح أسباب هذه العلاقة المتبادلة إلا أنّ نتائج الدراسة تشير إلى ضرورة التشكك بفائدة تحضير الطعام في المنزل، بهدف المحافظة على الصحة. بحسب RT

تجدر الإشارة إلى أنّ إعداد الطعام في المنزل يظل أكثر فائدة من ذلك الذي يتم تناوله في المطاعم، وتحديدًا مطاعم الوجبات السريعة. ولعل الرجل إن قام بتقديم المساعدة في عملية تحضير الطعام سيجعل الأمر أكثر سهولة وتسلية.