بعد أعتزاله التمثيل الحيان لـ"سيدتي نت": هذه شروطي للعودة

4 صور
أكد الفنان السعودي فهد الحيان صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً حول اعتزاله التمثيل.
وقال في تصريح خاص لـ"سيدتي نت": "بالفعل قررت اعتزال الفن خلال هذه الفترة؛ بسبب انهيار الدراما والفن السعودي مع عدم وجود أي أحد أو جهة رسمية تسعى لإنقاذه سواء وزارة الثقافة والإعلام أو التلفزيون السعودي أو جمعية المنتجين السعوديين أو غيرها".
وأشار الحيان إلى أن ما تم تقديمه هذا العام من أعمال درامية سعودية سواء في التلفزيون السعودي أو الفضائيات دليل على هذا الفشل، وسط انتقادات شديدة من الجمهور والنقاد، خرجت معه الدراما بدولة هي الأكبر في الخليج والعالم العربي من المنافسة، أو تقديم فن يليق بأكبر قوة اقتصادية حسب تعبيره.
وأضاف: "كان هناك اتفاق ووعد مبدئي بتعميدي بمسلسل من قبل التلفزيون السعودي رمضان الماضي، ولكن هذا لم يحدث، واستمر عدم تقدير الفنان السعودي من قبل تلفزيون وطنه سواء بالنسبة لي أو غيري من الفنانين، فالأمور في التلفزيون تدور في إطار التعميد لمصالح شخصية، ولفنانين معينيين، كما أن هناك شخص واحد هو من يتحكم في التعميدات، دون أي اهتمام بمردود فني".
وعن شروط عودته للتمثيل قال الفنان فهد الحيان لـ "سيدتي نت": "لم ولن أقدم أي عمل فني كوميدي أو درامي هذا العام لأي قناة وربما يمتد ذلك لسنوات. أما عن العودة فليست لي شروط بالمعنى الحرفي، ولكنني قررت الاعتزال لأسباب حقيقية وملموسة بالنسبة لي، وإذا تغير الحال، وأقنعتني جهة ما بتقديم عمل فني راقي يحترم قيمتي الفنية وتاريخي الدرامي ويحترم الجمهور ربما أعود".