في الـ"موركس دور":اعترافات ماجد المصري لسيرين وما قصّة بيت قصيّ خولي‏؟

52 صور

عشاء حفل "موركس دور" الذي أقيم أمس في "الأطلال بلازا"، كان بمناسبة الاحتفال بمرور خمسة عشر عاماً على إطلاق جائزة "موركس دور"، التي تزامن توقيتها مع حلول عام 2015. وقد أراد الدكتور فادي والدكتور زاهي حلو رئيسا لجنة جائزة "موركس دور" أن تكون سنة مكلّلة باللون الأبيض، حيث ارتدى معظم الحضور اللباس الأبيض ومشوا على سجّادة بيضاء بدلاً من أن تكون حمراء اللون؛ وذلك من أجل التأكيد أنّ لبنان سيبقى أرضاً وشعباً في حالة سلام.
بدأ وصول الفنانين إلى الاحتفال عند الثامنة ليلاً، بعد أن توافدت في البداية الوجوه الاجتماعية، لتبدأ الوجوه الفنيّة بالتوافد تباعاً. وعلى الرغم من إشاعة خبر حضور الفنانة ميريام فارس، بالإضافة إلى الفنانين ملحم بركات ونوال الزغبي ومحمد إسكندر، لم تحضر ميريام ولا الأسماء التي ذُكرت، كما لم تشارك، بل اقتصر الحضور على ممثلي الدراما وبعض الفنانين الشباب، من أمثال: سعد رمضان وجوزيف عطية وربيع بارود وميشال قزي. وقد حضر الفنان نقولا الأسطا وزوجته والملحّن بلال الزين وهشام بولس والشاعر منير أبو عساف والفنانة سيرين عبد النور وزوجها فريد رحمة وماغي أبو غصن وزوجها المنتج جمال سنان وتقلا شمعون وزوجها طوني فرج الله، كما حضر الفنان المصري ماجد المصري برفقة ميرفا القاضي. وبعد بداية الاحتفال، وصل قصيّ خولي برفقة المنتج مفيد الرفاعي، إلى جانب الفنان جو أشقر وفرقة الفرسان الأربعة.
تقلا شمعون لسيرين: إنني أحبّك كثيراً
توزّع الحضور على الطاولات، فضمّت طاولة سيرين عبد النور ماغي أبو غصن وتقلا شمعون وفادي إندراوس، فيما ضمّت طاولة ماجد المصري وميرفا القاضي جيني إسبر، كما جمعت طاولة أخرى قصي خولي ومفيد الرفاعي، فبدا الكلّ أصدقاء، والتقطوا صوراً جماعية.
خيّم على الاحتفال حضور فنيّ متجانس ومتعاون. وقد التقت تقلا شمعون سيرين عبد النور وقبّلتها قائلة لها: "إنني أحبك كثيراً". أمّا الفنان نقولا الأسطا فكانت له قصّة مع إصبعه، والكل عرف حكاية إصابة نقولا، التي تسبّب بها أحد المعجبين، من الذين التقاهم نقولا خلال سهرة عشاء؛ ولمّا قام المعجب لإلقاء السلام على الأسطا ومصافحته، وبيده كأس ماء، وقع الكأس وانكسر وأصاب إصبع الأسطا بجرح كبير. وكان نقولا خلال السهرة حاملاً إصبعه ليُمازح به من معه على الطاولة، وهو يقول: "إصبعي لابس طربوش".
وخلال العشاء، غنّت ماغي أبو غصن أغنيتها الخاصّة "كنت بفكر"، التي غنتها في فيلم "فيتامين"، بعدما انتهى من الغناء الفنان الشاب سلطان.
النجوم يرقصون
تقلا شمعون كانت نجمة السهرة برقصها الـ"سامبا" مع فادي حلو. وكان اجتماعهما "ديو" ناجحاً، ألهب الحضور حماساً، فتوالت الرقصات. وكانت رقصات جماعيّة، عندما قام الفرسان الأربعة وغنّوا أغنية "تعلا وتتعمّر يا دار"، حيث قامت تقلا شمعون وماغي أبو غصن وشاركتا في الرقص. بعدها، دبّ الحماس في الجميع، وشاركوا بالدبكة اللبنانية. أمّا الفنانة سيرين عبد النور فرقصت مع الفنان جوزيف عطية على أغنية "لبنان رح يرجع"، بمشاركة الجميع الذين رقصوا احتفالاً وحبّاً بلبنان. وفي نهاية الاحتفال، غنّى الفنان جو رعد. لكنّ المفاجأة التي أصيب بها ماجد المصري كانت عند رؤيته رقص تقلا وخفّة خطواتها، فقال لها: "الله على تقلا كم هي جميلة". أمّا قصيّ، الذي طلبت منه "سيدتي" مشاركتهم الغناء فقال: "لا. صوتي ليس جميلاً. فصوتي لا يكون جميلاً إلا في البيت". وكان قصيّ خجولاً، إذ عندما اقتربت منه تقلا للسلام عليه قال: "إنّها أستاذتنا". أما سيرين وماجد المصري فحكاية أخرى، حيث قال ماجد لسيرين: "الله على جمالك كم هو ساحر". وصدق كلامه حيث بدت سيرين ملكة جمال السهرة وتقلا شمعون نجمة السهرة.