جرّاح المشاهير جاي كالفرت في مقابلة حصريّة، ويخبرك عن مكان تواجده في دبي!

10 صور
الدكتور جاي كالفرت من بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، جراح تجميل على مستوى عالمي حاصل على البورد وعضو في الجمعية الامريكية لجراحي التجميل والجمعية المرموقة للجراحة الترميمية والتجميلية للانف. هو اختصاصي جراحة انف كما هو مميز بقدرته على مزج عدة تقنيات خلال عملية واحدة من اجل تحقيق التجانس بين مختلف اجزاء الوجه. وهو يقوم بانتقاء احدث التقنيات الجراحية في عمليات تكبير الثديين بناء على حاجة المريض. حجز استشارة مجانية قبل حجز موعد مع الدكتور كالفرت يرجى الاتصال على 044298533

1. هل انت متواجد دائما في دبي؟
كما تعلمون ان عيادتي الرئيسية موجودة في بيفرلي هيلز في كاليفورنيا غير انني اقوم بزيارة عيادة استيتيكا Aesthetica Clinicالمتواجدة في مدينة دبي الطبية بشكل دوري حيث اعاين المرضى واجري العمليات الجراحية. زيارتي القادمة ستكون من ٢٥ الى ٢٧ كانون الثاني

2. ما هو سبب اختيارك دبي بالتحديد؟
في السنوات الاخيرة بدأنا نلحظ حاجة متنامية للخبرات العالمية في مجال الجراحة التجميلية في منطقة الخليج ومنطقة الشرق الاوسط. وبما انه يتعذر على معظم المرضى من هذه المنطقة زيارة عيادتي في هوليوود فقد ارتأيت ان آتي انا اليهم. اما سبب اختياري لدبي بالتحديد فيعود الى كون هذه المدينة الوجهة الاولى في المنطقة للباحثين عن افضل الخبرات الطبية.

3. من هو برأيك المرشح المثالي لعملية تجميل الأنف؟
المرشح المثالي هو المريض الذي لديه فكرة واضحة وواقعية حول الأنف الذي يرغب بالحصول عليه فمن المهم ان تكون التقنيات التي ستساعده في الحصول على هذا الأنف متوفرة.

4. يمكن أن يكون لجراحة تجميل الأنف تأثيراً كبيراً على ملامح الوجه الأخرى. هل تعتقد أن عملية تجميل الأنف هي احدى العمليات التجميلية الأكثر أهمية والمفتاح لتعزيز تناسق وجهه؟
أعتقد أن للأنف التأثير الأكبر في تغيير ملامح الشخص فهو يؤثر على مظهر العيون وعلى تناسق الوجه كما ان وجود حدبة في الانف من شأنها ان تزيد سنين الى عمر الشخص.

5. ما هي العوامل التي تأخذها بعين الاعتبار عند اتخاذ قرار بشأن عملية لتجميل الأنف ؟
اقييم وضع المريض، رغباته وامكانية ارضاءه آخذاَ بعين الاعتبار النتائج التي يمكن تحقيقها.
اذا كنت على يقين بان النتائج المرجوة يمكن تخقيقها اباشر بالتحضيرات للعملية اما اذا شعرت بان النتائج التي يمكن تحقيقها لن ترضي المريض فارفض القيام بالعملية.

6. هل هناك أي تقنيات جديدة في جراحات الانف التجميلية؟
هناك العديد من التقنيات الجديدة التي زادت من نسبة نجاح عمليات تجميل الأنف. التقنية الاجدر بالذكر هي التي يلجأ من خلالها الدكتور الى استخدام اجزاء من الغضروف ومن الصدغ من اجل ترميم الانف. كنت انا و الدكتور دانيال اول من قام باعتماد هذه التقنية وقد قمنا بنشرها عام ٢٠٠٤. لقد قمت باعتماد هذه التقنية خلال العشر سنوات الماضية في اكثر من ١٠٠٠ وقد كانت نتائجها مبهرة مع حد ادنى من المضاعفات بحيث يبدو الانف من بعدها طبيعي وكأنه لم يخضع لعملية تجميل.

7. يُنتقد بعض الجراحين لكونهم يعتمدون الانف نفسه لجميع مرضاهم دون ان يأخذوا بعين الاعتبار اختلاف ملامح الوجه من شخص لآخر. كيف تقوم بنحت الأنف المثالي لمريضك؟
يعود السبب في اعتماد الانف نفسه لجميع المرضى الى قلة خبرة الدكتور وعدم اطلاعه على التقنيات الحديثة التي تستوجب وضع خطة تفصيلية تختلف من مريض لآخر باختلاف النتائج المرجوة من العملية. فاذا لجأ المريض الى احد هؤلاء الاطباء فهو يعلم سلفا الانف الذي سوف يحصل عليه وربما هذه الشيء لصالحهم اما بالنسبة لمرضاي فهم يرغبون بالحصول على انف مختلف ومتناسق مع معالم وجههم.

8. سم ثلاثة مشاهير يتمتعون بانوف مثالية ومتناسقة مع وجوههم ويرغب الناس عامة بالتشبه بهم؟
ليس هناك من انف مثالي يناسب جميع الاعراق فهذا يعتمد على ملامح الوجه. ان مرضاي من جميع أنحاء العالم لذا فانهم ياتون بصور لمشاهير من اعراق مختلفة. ومع ذلك، فان اكثر المشاهير شعبية وعامة ما ترغب النساء بالتشبه بهن فهن أنجلينا جولي وناتالي بورتمان.

9. نعلم بانك قمت بعدة عمليات تجميل لمشاهير من هوليوود ومن عالم السياسة. هل يمكنك اطلاعنا على اسماءهم؟
صحيح، فان العديد من نجوم هوليوود ومن مشاهير السياسة هم مرضى لدي غير انه لا يمكنني الافصاح عن اسماءهم كما تحتمه علي اخلاقيات المهنة.

10. ما هي الأسئلة الثلاثة المهمة التي يجب أن يسألها المريض لنفسه قبل الخضوع لعملية تجميل الانف؟
من الضروري ان يسأل المريض نفسه الاسئلة التالية:

ما هو هدفي من عملية تجميل الأنف؟
هل هدفي واقعي؟
هل لدي الوقت، المال، والالتزام الكافي للخضوع لهذه العملية؟

11. ما هي الأسئلة الثلاثة المهمة التي يجب أن يسألها المريض للجراح قبل الخضوع لعملية تجميل الانف؟
من الضروري ان يسأل الجراح الاسئلة التالية:
ما هو الأنف الذي يليق الاكثر بوجهي؟
ماذا يمكننا تحقيقه من خلال هذه العملية ؟
كم من عملية تجميل للأنف تنفذ في السنة؟ وكم من هذه الحالات تشبه حالتي؟