الأطعمة الحارقة للدهون في لائحة طعام النجمات

10 صور

تساعد بعض الأطعمة على استنفار احتياطات الدهون الصغيرة في الأجسام، وفق ما يؤكد أطباء التغذية، فضلاً عن ميزته في المساعدة على الهضم وتأمين الشعور بالشبع لفترة أطول، لأنه يُحسّن التمثيل الغذائي. لذا، تستمتع نجمات "هوليوود" الشهيرات بتناول الأطعمة الحارقة للدهون، وفق الآتي:

1- نخالة الشوفان

تحرص النجمة Megan Fox على تناول حبوب الشوفان، لكونها تحتوي على نسبة هامّة من الألياف العاملة على محاصرة جزء من الدهون، قبل أن يمتصّها الجسم. كما تساعد نخالة الشوفان على الشعور بالشبع لفترات أطول، عن طريق الحفاظ على استقرار مستوى "الانسولين" في الدم. لذا، يُنصح بتناول نخالة الشوفان في وجبة الفطور، أو كوجبة خفيفة مع الجبن الأبيض.

2- القرفة
تساعد القرفة على خفض معدّل نسبة السكر في الدم، وتمنع تحوّله إلى دهون. وهي تحدّ من الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة أو السريعة. حاولي إضافة القرفة عوضاً من السكر، في كوب الزبادي، أو الحلويات، أو حبوب الفطور.

3- التفّاح
تدخل النجمة Beyonce حبات التفاح في نظامها الغذائي.
التفاخ غنيّ بالبكتين والألياف القابلة للذوبان، التي تحاصر جزءاً من الدهون في المعدة، ما يجعل الجسم غير قادر على امتصاص الدهون، فيعمل على التخلّص منها بشكل فوري.
تناولي ثمرة التفاح كوجبة خفيفة، أو بعد الفراغ من الوجبة للاستفادة منها إلى أقصى حد.

4- الخلّ
تضيف النجمة Miranda Kerr الخل إلى بعض وجباتها، فهو يحوي حمض الخليك (حمض الأستيك)، الذي يبطئ عمليّة الهضم، ويوازن معدّل السكر في الدم، ويمنع تخزين الدهون.
يمكن إضافة الخل إلى أطباق السلطة.

5- القهوة
ترتشف Miley Cyrus كوباً من القهوة عند الصباح؛ لكونه يحتوي على نسبة هامّة من الكافيين، الذي ينشط عملية إحراق الدهون، بصورة طبيعية.
يمكنك تناول المشروبات التي تحتوي الكافيين منذ بداية النهار إلى ما قبل السادسة مساء، على ألا يتجاوز استهلاكك اليومي من الكافيين 3 أكواب، علماً أن شرب أكثر من 3 أكواب من القهوة يزيد مستوى التوتر، ما يشجّع على تخزين الدهون.

6- الفلفل الحار
استطاعت Beyonce إنقاص وزنها، من خلال شرب العصائر الحارقة كعصير الزنجبيل الحار وعصير الفلفل الحارّ المعروف بطعمه اللاذع، الذي يحفّز عمليّة التمثيل الغذائي، عن طريق رفع حرارة الجسم الداخلية.
يمكنك نثر بودرة الفلفل الحار على الأطباق الرئيسة، أو الصلصات، ولكن باعتدال.

7- منتجات الألبان الخالية من الدسم
تحرص النجمة Christie Brinkley على شرب كوب من الحليب يومياً.
معلوم أن البروتينات تحرق الكثير من الطاقة، وتؤمّن الشعور بالشبع. لذا، تناولي منتجات الألبان الخالية من الدسم في وجبة الفطور، لتجنب الرغبة في الأكل بعد فترة قصيرة (الزبادي، الجبن الأبيض...).

8- اللحوم والبيض
تدخل النجمة Jennifer Lopez السمك إلى نظامها الغذائي، علماً أن البروتينات الموجودة في اللحوم الحمراء، والسمك، والبيض مركبات معقّدة تتطلّب الكثير من الطاقة من الجسم، لكي يتمّ امتصاصها، فتناوليها في كلّ وجبة.

9- الشاي الأخضر
يحظى الشاي الأخضر بالاهتمام، خصوصاً من قبل النجمة Lady Gaga، بسبب تأثيره المدرّ للبول والمساعد في خفض الوزن. وتعمل مادة "التايين" التي يحتويها على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي إحراق الطاقة. أما مادة "التانين" أو العفص فيه، فتقللّ امتصاص الدهون عن طريق تفكيكها.
يمكن تناول الشاي الأخضر في أي وقت طوال النهار، ولكن يفضّل تجنب شربه بعد الرابعة من بعد الظهر، إذا كان يسبّب الأرق لك.

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة