"هلا فبراير": نبيل شعيل يتنازل لأصالة واعتراض على الأغاني العراقية

27 صور

أحيا النجوم نبيل شعيل واصالة نصري وشما حمدان ثاني حفلات مهرجان "هلا فبراير"، الذي يقام في الكويت هذه الأيام بالتزامن مع الاحتفال بالأعياد الوطنية وعيد التحرير ويرفع شعار "قائد العمل الإنساني" احتفاء بحصول سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد على لقب قائد الانسانية من الامم المتحدة.
الأمسية الثانية التي احتضنتها صالة التزلج خالفت جميع التوقعات عندما سجلت حضورا جماهيريا كامل العدد تقريبا امام مشاركة ثلاثي طربي يجمع الخبرة بالشباب .
ووسط تفاعل كبير من الحضور خطت حمدان بثبات الى مسرح "هلا فبراير" في مشاركتها الأولى و بدأت المطربة الإماراتية رحلتها بأغنية " وش كنت بقول " نافسها فقط في غنائها جمهورها، الذي بادرها بترديد اغنية " اجر وعافيه " فنزلت عند رغبتهم وشدت بها و اعقبتها ب " كان من زمان " واغنية " حبيب الصيف".
وفاجأت الفنانة الإماراتية الشابة الحضور بإهداء اغنية " حبيبي مو رومانسي" لمهرجان "هلا فبراير" وللجمهور كاشفة ان الاغنية سيتضمنها البومها المقبل، و انطلقت حمدان لتمطر متابعيها بأغنيات " تعلق بي" و " يتامى " و " بين العصر والمغرب" وهي اغنية من التراث العراقي و " ليش تسأل " قبل ان تتوقف عند محطة غنائية هامة من خلال احدى روائع الفنان عبد المجيد عبد الله " يا بعدهم" قبل ان تعود لأرشيفها وتنتقي منه " اجر وعافيه " ولكن هذه المرة تغنيها مستخدمة الغيتار لأول مرة في الأمسية مختتمة وصلتها بأغنية " يا كويت "، لتودع شما صالة التزلج.

وما ان ظهر البلبل حتى استقبله الحضور بعاصفة من التصفيق لم يغن بل رد التحية قائلا "مشكورين على هذا الحضور الجيد ، دائما ترحبون بضيوف الكويت وسامحونا على القصور" ليبدأ وصلته على وقع انغام " يا عسل" .
و بادر شعيل بدعم شما تكريما لها بأن دعاها لتشاركه ديو بأغنية " ابنساكم " وسط تفاعل جماهيري كبير، ليودعها ويكمل مشواره في هذه الأمسية على وقع ابرز أغنيات البومه الجديد "منطقي".
واستكمل الفنان القدير وصلته بأغنيات " صوروني " كما عاد الى قديمه ينتقي منه " يا شمس لا تغيبي " ويلبي طلب جمهوره فيشدو لهم ب " دور بيها يالشمالي" ليصل الى " سحابة صيف" ليمضي ويكمل ب " الله يا خوفي عليك" و يعقبها نبيل ب " راحت وقالت" قبل ان يعاتب حبيبته قائلا " كملت دوني".
و كما اعتاد ان يختم وصلته بأغنية وطنية تعانق خلالها اعلام الكويت سماء المسرح، فقد استدعى البلبل اثنين من المواهب الواعدة وهما بدر طفل في مقتبل العمر قدم للجمهور مقطعاً من " ابنساكم" وأيضا الفنان الشاب ناصر المشاري الذي قدم اغنية تركية، من ثم شاركا نبيل غناء " يا دار " و " يا كويت" ليختتم شعيل وصلته الغنائية.
أما اصالة التي ظهرت بلوك جميل وقدمها الاعلامي نيشان ، فبدأت وصلتها ب " فهموه" واعقبتها ب" لا تخاف " وانتقت من أرشيف الفنان عبدالكريم عبدالقادر اغنية " انا رديت لعيونك"، وأستمرت الوصلة حتى ما بعد الثالثة فجراً "
ووجهت اصالة التحية للشاعر مشعل كاتب كلمات اغنية " حضرة الموقف" ثم غنت " رحل " واعقبتها ب" خانات الذكريات " وصدق" و" شوف عذر" و" روح وروح " للشاعر حمدان بن محمد آل مكتوم ومن الحان فايز السعيد وتعبر عن عنفوان وكبرياء الحبيبة ب" شموخ عزي" لتختتم نصري برنامجها الذي طغى عليه اللون الخليجي ب" امنية".
وتوجّهت اصالة بالشكر الى إدارة مهرجان "هلا فبراير" لأن القيمين عليه تبرعوا بريع الحفلات الى أطفال سورية وقالت " سعيدة لكوني بينكم اليوم وادعوكم لدعم الهلال الأحمر الذي اثق فيه لان اخواتي وابنائي واهلي في سوريا في حاجة الى وقفتكم " ونثرت اصالة الطرب في الختام على وقع انغام أغنيات" فوق النا خل " وهي اغنية من التراث العراقي" و قدك المياس" .


لقطات
لوحظ كثرة الحضور النسائي متفوقاً على الحضور الرجالي، وتسابق جمهور الحفل على نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.
عبرت شمة حمدان عن بالغ سعادتها بالغناء مع هرمين بحسب قولها في الغناء العربي، وهما نبيل شعيل وأصالة .
أكدت شمة حمدان ان الغناء مع بلبل الخليج في دويتو "ابنساكم " وسام على صدرها ومحطة لن تنساه أبدا في حياتها.
في البروفات غنت أصالة مع نبيل شعيل اغنية "ما أورعك"، والتي إختارتها أصالة بعد أن ترك لها نبيل شعيل حرية إختيار أي اغنيتها المفضلة من أرشيفه.
أثارت أصالة إعجاب الجماهير التي التقتها سواء عند وصولها الفندق أو المطار، عندما أعطت المجال وطلبت من الاشخاص المكلفين بمرافقتها من إدارة المهرجان ، السماح لكل شخص من جمهورها بإلتقاط الصور معها والتوقيع لهم .
ظهرت أصالة بــ لوك جميل مع خبيرة التجميل الكويتية آلاء دشتي نال إستحسان الحضور والجمهور في تويتر والانستغرام ، في حين سخر الكثير من المغردين من ملابس شمة حمدان.
رفض الجمهور في وسائل التواصل الاجتماعي قيام أصالة وشمة حمدان بتقديم اغان من التراث الغنائي العراقي .
قدمت أصالة مجموعة من أغانيها الجديدة التي من المقرر ان تصدر في ألبومها المقبل بعد شهرين.
تباينت ردود الافعال من تقديم شمة حمدان اغنية للفنان عبدالمجيد عبدالله وأصالة للفنان الكويتي عبدالكريم عبدالقادر مابين الاعجاب وعدم الاعجاب.
قامت الفنان نبيل شعيل بتصوير جمهوره سيلفي وهو يغني أغنية منطقي عنوان البومه الاخير.
حرص نبيل شعيل على اهداء اغنية لأمير القلوب حاكم الكويت الراحل الشيخ جابرالاحمد وهي اغنية "يا شوق".
قال نبيل شعيل ان اغنية "يا شوق" التي قدمها في البومه الاخير هي إهداء لكل شخص فقد عزيز عليه.
تنازل الفنان نبيل شعيل عن ختام الحفلة مؤكدا أن أصالة هي ضيفة الكويت والمهرجان وتستحق ان تختتم الحفلة.
انتقد الجمهور كثرة اغاني أصالة الحزينة مطالبين إياها بتقديم اغان سريعة بعيدا عن الحزن.
حضر الحفل الثنائي الفنان عبدالله بوشهري والكاتب فهد العليوة.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"