رقص فتيات في مهرجان ربيع بريدة يثير جدلاً واسعاً في «تويتر»

أثارت صور رقص بنات في مهرجان ربيع بريدة جدلاً واسعاً بين المغردين على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ودشن مغردون هاشتاق (#رقص_بنات_في_مهرجان_بريدة) للتعبير عن رفضهم لهذا الاستعراض.
ووفقاً لـ«المرصد»، فقد أوضح سلطان المهوس، المشرف على اللجنة الإعلاميَّة بمهرجان ربيع بريدة، عبر حسابه في «تويتر»، أنَّه ورد لإدارة المهرجان استفسارات عديدة حول صورة مأخوذة من داخل مسرح الطفل في أول عروضه، حيث تظهر الصورة وجود ملاحظات على لبس بعض المشاركات الصغيرات، وإدارة المهرجان تقدر الشكر والتقدير لكافة الغيورين والمستفسرين، متعهدة بضمان عدم تكرار ذلك.
وعلق الدكتور عبد الله الجعيثن، أستاذ الحديث في جامعة الإمام سابقاً، والداعية بوزارة الشؤون الإسلاميَّة بقوله، هذا الاستعراض بداية خطرة، وطريق سريع لنزع جلباب الحياء عن بناتنا، إن لم يتم قطع الطريق قبل استفحال الخطر، وزاد هذه نتيجة طبيعيَّة للتساهل في البدايات، فلم تتأخر الثمرة كثيراً، ويجب التواصل الفوري مع المسؤولين.
وتساءل الدكتور الجعيثن: أين أولياء أمور تلك الفتيات البريئات، كيف طابت نفوسهم أن يزجّوا بهنَّ في صهريج نزع الحياء؟.
وبدوره أوضح الدكتور صالح التويجري، أستاذ العقيدة في جامعة القصيم، أنَّ هذه الصور توضح فلتاناً صارخاً من عمل منظم محل تساؤل، واستطرد متسائلاً، ماذا عن فريق التدريب الذي خرج هذه العينات؟ وهل خلف الأكمة كيد خفي للوطن والمواطن.