Clint Eastwood يعود الى الصالات العربية

الحرب في العراق واللوحة الفنية المسروقة هما موضوع الفيلمين الجديدين اللذين بدأ عرضهما في الصالات العربية وهذه لمحة عنهما.

American Sniper
كل مرة يقدم لنا Clint Eastwood فيلماً جديداً نشعر وكأنه قرر التفوّق على نفسه ومفاجأة جمهوره بفيلم يمكن وصفه بأجمل من سلفه. هذا المخرج الذي يطفئ في 31 مايو المقبل شمعته الـ 85، يروي في American Sniper قصة القنّاص المحترف في البحرية الأميركية Chris Kyle الذي شارك بأربع جولات في العراق وكان له الفضل بإنقاذ عدد كبير من الجنود الأميركيين خلال المداهمات. ولكن في المقابل، سنعيش معه الهوس والضغط النفسي الذي تعرّض لهما وتأثيرهما على سلوكه في المجتمع وعلى عائلته. American Sniper الذي لم يتم ترشيحه لجوائز الـ Golden Globe، هو مرشّح حالياً لـ 6 جوائز أوسكار من ضمنها جائزة أفضل فيلم وسيناريو مقتبس وممثل لـ Bradley Cooper الذي يؤدي هنا أجمل دور في مسيرته السينمائية وللأسف لم يترشح عنه Eastwood لجائزة أفضل مخرج بالرغم انه كان يستحق ذلك. American Sniper فيلم جيّد يعرض حالياً في الإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان والبحرين والعراق ومصر ولبنان.

Mortdecai
محبّو الأفلام الكوميدية المطعّمة بجرعة من الأكشن، هم على موعد هذا الأسبوع مع فيلم Mortdecai الذي يشارك في بطولته Johnny Depp و Gwyneth Paltrow. الفيلم محوره خبير التحف Charlie Mortdecai والمطلوب رقم واحد من المافيا الروسية والمخابرات البريطانية وأحد الإرهابيين والمراقب من زوجته ... سلاحه الوحيد شارباه واللطافة وهدفه لوحة فنية مسروقة قد تودّي الى كنز مفقود يعود الى الحرب العالمية الثانية. Mortdecai يعرض حالياً في الإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان والبحرين وقطر والعراق ومصر ولبنان.