المملكة تودع ملك الإنسانية ورؤساء العالم يشيعون جثمانه

8 صور

أُديت صلاة الميت على العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد صلاة عصر اليوم الجمعة 3 ربيع الآخر 1436 هــ الموافق 23 يناير 2015 م في جامع الإمام تركي بن عبد الله بالرياض‌، وكان الملك عبد الله _رحمه الله_ قد تُوفي في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة إثر تدهور حالته الصحية الناتجة عن إصابته بالتهاب رئوي.

وتقدم جموع المصلين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكان في صفوف المتقدمين للصلاة على جثمان الملك أمير دولة الكويت صباح الأحمد الصباح، وملك البحرين عيسى بن حمد آل خليفة، والوفد المرافق له، والرئيس السوداني عمر حسن البشير، وبحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأيضًا نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني فهد بن محمود آل سعيد، والوفد المرافق له، ورئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القادر بن صالح، ورئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف.

من جهة أخرى أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم عن إجراء البيعة كما ينص القانون الملكي السعودي لتولي الأمير سلمان بن عبد العزيز الحكم، وإجراء البيعة لتعين الأمير مقرن بن عبد العزيز وليًّا للعهد، وسيتم أخذ البيعة من المواطنين لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده عقب صلاة العشاء من يوم الجمعة في القصر الملكي السعودي.

كما وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإقامة صلاة الغائب على الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود _رحمه الله_ ـبعد صلاة مغرب هذا اليوم الجمعة في جميع مساجد المملكة .

مجلة "سيدتي" تعزي الأمتين العربية والإسلامية والشعب السعودي بوفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز, سائلين الله أن يسكنه فسيح جناته، وأن يجعل قبره روضةً من رياض الجنة.