أجمل ما قيل في مبايعة ملك الوفاء ورثاء ملك الإنسانية

4 صور

لم يدخر السعوديون جهداً في التعبير عن الحزن والأسى الذي أصابهم على رحيل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ولم يخفوا تفاؤلهم وترحيبهم الجم بتولي الملك سلمان أمور البلاد خلفاً لأخيه الراحل وثقتهم بقدرته على المضي قدماً بالمملكة على خطى ملكهم المحبوب.

بداية نشير إلى بعض الإحصائيات المنشورة حول التغريدات التي رثت الملك الراحل، فقد أكدت إحصائية ورود أكثر من 913.034 تغريدة في وسم "وفاة خادم الحرمين الشريفين"، أما في وسم "اللهم ارحم الملك عبدالله" فورد ما يقارب 432.940 تغريدة، كما نشر في وسم "وفاة الملك" 110.738 تغريدة.

أما في وسم "وداعاً أبو متعب" فقد نشر ما يقارب 44.580 تغريدة، وفي وسم "اللهم ارحم الملك عبدالله" ورد أكثر من 423.940 تغريدة، كذلك نشر في وسم "وفاة الملك" 110.645 تغريدة.

اخترنا لكم أبرز التغريدات:

غرد @ArabicB: "وترجل الفارس مودعاً شعبه الذي أحبه إلى جنات الخلديا ملك القلوب".

وكتبت kholud@: "لاهنت ياراس الرجاجيل لاهنت...لاهان راس فى ثرى العود مدفون...تلفتت روس المخاليق وين أنت...وين العظيم وعود الشوف مطعون".

وقال @faisalealharb: "تبكي على خادم البيتين كل الشعوب وتنعاه كل الديانات السماويه".

وكتب @falehssw راثياً: "عجزت لاأساك يالغالي، أنا وشعب السعودية، حذفت لعيونك اعقالي، مابية ياطيب النيه".


أما في المبايعة، فقد تناقل آلاف المغردون ماكتبه الملك سلمان بن عبد العزيز في حسابه الشخصي على تويتر: "أسأل الله أن يوفقني لخدمة شعبنا العزيز وتحقيق آماله، وأن يحفظ لبلادنا وأمتنا الأمن والاستقرار، وأن يحميها من كل سوء ومكروه".

 


 

غرد @aliisaeed : "أشهد الله أنني قد بايعت الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية على السمع والطاعة فيما يرضي الله عز وجل".

وكتب A7md@: "بث #المبايعة المباشر من قصر الحكم يبعث الطمأنينة والراحة في نفوس الشعب ويهون علينا مصابنا اللهم ادم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار".

@KingSalman: 'الله يحفظك لنا أبونا الغالي ولا يحرمنا منك, الله يبعد عنا الاحقاد والحساد ويرحم فقيدنا الغالي".