بالصور: الأمير تشارلز يعزي بالملك عبد الله وأوباما يستعد لزيارة السعودية

8 صور

وصل الأمير Charles أمس السبت إلى المملكة العربية السعودية لتقديم العزاء بوفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي فارق الحياة قبل أمس الجمعة عن عمر ناهز 91 عاماً، بعد تدهور حالته الصحية وإصابته بإلتهاب رئوي حاد.

وحسبما ذكرت العديد من الصحف البريطانية، فإن العلاقة التي جمعت Charles البالغ من العمر 66 عاماً، بالملك السعودي على مدى سنوات طويلة، لم تقتصر على السياسة والشؤون الديبلوماسية بين البلدين، بل تطورت إلى صداقة عميقة ووطيدة، أكبر دليل عليها الزيارات الشخصية التي كان يقوم بها أمير Wales إلى المملكة، وآخرها في شباط من العام 2013.

Charles الذي ظهر بالزي السعودي أثناء مشاركته في فعاليات مهرجان الجنادرية الثقافي سابقاً، قدم التعازي لخادم الحرمين الشريفين وجميع أفراد العائلة الحاكمة معرباً عن أسفه لخسارة الملك عبد الله، على الصعيدين السياسي والشخصي، كما هنأ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على مبايعته ملكاً.

ومن جهتها، لم تشأ الملكة Elizabeth الثانية أن تطيل كلامها في هذه المناسبة، فإكتفت ببعض العبارات التي كانت كفيلة بنقل إحترامها لشخص الملك وحزنها لفقدان قائد على هذا القدر من الإنسانية والعطاء.

وقالت الملكة: لقد كرس حياته لخدمة المملكة وخدمة الإسلام.. سيتذكره فترة طويلة كل من يعمل من أجل السلام والتفاهم بين الأمم والأديان.

أما الرئيس الأمريكي Barack Obama، الموجود حالياً في الهند مع زوجته السيدة الأولى Michelle Obama، فسينهي رحلته يوم الثلاثاء ويتوجه مباشرة إلى المملكة العربية السعودية لتقديم واجب العزاء.

يشار إلى أن وفاة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أثار ردود فعل واضحة بين نجوم السياسة والمجتمع والفن في العالمين العربي والغربي، نظراً للعلاقات الواسعة التي بناها طوال مسيرته الحافلة بالعطاءات.

 

 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"