نظارات متطورة تساعد أمًّا على رؤية ابنها

2 صور
تنتظر الأم بفارغ الصبر اللحظة التي سترى فيها ابنها الذي حملته في بطنها تسعة شهور، وتترقب بشغف تفحصه من قمة رأسه حتى أخمص قدميه، لكن ماذا لو حرمت الأم من هذه النعمة بسبب فقدها لبصرها؟؟؟ لعلها ستعيش لحظات من الألم والحزن لا يمكن لكل كلمات العالم أن تكفي لوصفها، إلا أنّ شابة كندية تدعى كايتي بيتز وتبلغ من العمر (29 عامًا) استطاعت تجاوز هذه المحنة بفضل نظارات خاصة متطورة جدًا، وقد انتشر مقطع فيديو لـ(بيتز) وهي ترى ابنها (أكسيل)، وتنظر بدقة إلى قدميه ويديه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت أمام الكاميرات:" هو أول طفل أراه، وهو طفلي، الأمر مؤثر جدًا".

(بيتز) تعاني من مرض ستارغاردت (التنكس البقعي) الوراثي الذي يؤدي إلى العمى، وقد ساعدتها هذه النظارات المتوفرة بسعر 15 ألف دولار، والتي تمكن الأشخاص غير المصابين بالعمى الكامل من الرؤية من خلال تكنولوجيا تسمح بتكبير الصور وعكسها على رؤية ابنها. بحسب العربية نت

ويمكنكم مشاهدة هذه اللحظات المؤثرة بعد رؤية الأم لطفلها من خلال زيارة الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=e9crPvfcEy4&x-yt-cl=84503534&x-yt-ts=1421914688

تجدر الإشارة إلى أنّ مرض STGD، المعروف أيضًا باسم (التنكس البقعي) هو اضطراب وراثي متنح في شبكية العين، يتميز ببدء ظهور الضمور البقعي في الأحداث، وحدوث تغييرات في شبكية العين المحيطية، وترسيب مواد شبه لابوفيسينيه تحت الشبكية.