طفلة تُولد على متن طائرة تحلق فوق المحيط الأطلسي

اضطرت سيدة أردنية أن تضع مولودها على متن طائرة أردنية وهي تحلق فوق المحيط الأطلسي في رحلتها المتجهة من عمان إلى نيويورك.

حيث ساعدها على ذلك وجود طبيب تخدير وممرضة كانا مسافرين على متن الطائرة نفسها، وأشارت الخطوط الملكية الأردنية إلى أن والدة الطفلة البالغة من العمر "33 عاماً" شعرت بمخاض الولادة قبل وصول الطائرة من طراز "بوينج دريملاينر 787" في رحلتها العادية رقم 261 إلى مطار جون كيندي في نيويورك بنحو 4 ساعات، فيما كانت الطائرة تحلق فوق المحيط الأطلسي، وفقاً لـ"سي إن إن".

وأوضحت الشركة أن قائد الطائرة اتخذ الإجراءات اللازمة لعملية الهبوط الاضطراري في أحد المطارات الكندية، غير أن عملية الولادة تمَّت بسرعة وسهولة بمساعدة طبيب تخدير وممرضة قانونية تصادف وجودهما على متن الطائرة، وبالتعاون مع أفراد الطاقم، كما تبيَّن أن صحة الوالدة والمولودة بخير، مما لم يَسْتدعِ تحويل مسار الطائرة.

يشار إلى أن الأم المسافرة كانت حاملاً في الأسبوع الحادي والثلاثين، والنظام المعمول به في الملكية الأردنية يسمح للأم الحامل بالسفر جواً حتى الأسبوع السادس والثلاثين في حالة الحمل بطفل واحد، وحتى الأسبوع الثاني والثلاثين في حالة التوائم.