حلمي بكر: أحلام جريئة ومتمرّدة ونوال تشعرنا بالرتابة في أغانيها

18 صور

من موقف سلبي من الفنانة أحلام، كان قد عبّر عنه الملحّن حلمي بكر في "مهرجان القاهرة الغنائي"، حين قال يومها: "أحلام ليس لها تاريخ ليتمّ تكريمها"، إلى موقف إيجابيّ مادح لشخصها وفنها وتاريخها الفني ودورها في برنامج "أراب أيدول"، يبدو بكر كمن يقول كلاماً ثمّ يتراجع عنه لأسباب غير مفهومة.
فقد أبدى الملحن حلمي بكر في دردشة مع "سيدتي" إعجابه بالفنانة أحلام، وقال فيها: "أحلام مطربة عظيمة جداً ومتفرّدة في غنائها في دول الخليج، ولكن كلّ من يكون في موقع التحكيم، عليه أن يتحمّل الكلام الذي يسمعه".
وهل هذا يعني أنّه راضٍ عن أحلام في هذه المرحلة، أجاب: "أنا راضٍ عنها كمطربة وكشخصيّة، لأنها تتمتع بشخصيّة قوية، ولكن مطلوب منها أن تبتعد عن العنف".
وعن السبب الذي دفعه إلى مهاجمتها أكثر من مرة، قال: "أنا لم أهاجمها، وكنت أعرف جيّداً ما أقوله، وإبداء الرأي يختلف عن الهجوم. مَن يهاجم "يخرّف" أما من يقول رأياً يعرف جيّداً ما يقوله".
وتحت أيّ "توصيف" يُدرج ما قاله فيها خلال مهرجان الإسكندرية الغنائي؟ يوضح بكر: "أحلام أكبر من أن تذهب إلى المهرجان للحصول على جائزة وهميّة. لا يُمكنني أن أتناول نجمة بحجم أحلام، لأنّها تعتبر الصوت الأوّل في الخليج. أحلام لها جمهور، ولا يُمكن أن أكون غبياً وأن أهاجمها وأن أعادي جمهورها".
وهل يعتبر أنّ أحلام أهمّ من نوال الكويتية، خليجياً؟ قال بكر: "عمر أحلام الفني يُعطيها الخبرة والأولوية أكثر من نوال التي جاءت بعدها".
ورداً على سؤال حول ما إذا كانت أحلام أقدم فنياً من نوال، أجاب بكر: "أنا أعرف أحلام منذ أن بدأت الغناء. هي كانت شخصية معينة، ثمّ تطوّرت وأصبحت تعرف، مقاميّاً، كيف تغني، وكيف تعبّر عن أحاسيسها وكيف تقدّم أعمالاً ناجحة. وبالنسبة إلى الفنانة نوال، فأنا لا أقلل من شأنها، وقبلهما كانت هناك الفنانة الراحلة رباب. الفرق بين نوال وأحلام أن الثانية ليست " Monotone" بل هي جريئة ومتمرّدة في غنائها، أما نوال فتغني بأسلوب واحد، مما يجعلنا نشعر بالرتابة في غنائها".

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"