استخراج فرشاة أسنان من معدة فتاة في السعودية

كثيرة هي الحالات الطبية الغريبة التي تصل إلى المستشفيات، وتحديدًا تلك التي تتطلب تدخلًا جراحيًّا سريعًا، ومؤخرًا استقبلت إحدى المستشفيات السعودية فتاة تبلغ من العمر 15 عامًا، وكانت في وضع حرج بسبب ابتلاعها فرشاة أسنان أثناء تنظيفها لأسنانها. وبمجرد وصولها قام الأطباء المختصون بإجراء الفحوصات الأولية لها، وخضعت الفتاة لعدد من التحاليل والأشعة لتحديد موقع الفرشاة، واستخراجها بشكل مناسب وسريع.
وبينت الفحوصات الأولية وجود الفرشاة والتي يبلغ طولها 22 سم في وسط المعدة، فقام الفريق الطبي على الفور باستخدام المنظار من خلال إدخاله عن طريق الفم عبر مجرى البلع وصولًا للمعدة، واستغرقت العملية نحو ساعة تقريبًا نظرًا لطول الفرشاة وصعوبة التعامل معها أثناء إخراجها من المعدة. وقد تكللت العملية بالنجاح من دون أن يطال الفتاة أي مضاعفات تذكر. بحسب MBC.
تجدر الإشارة إلى أنّ الأطفال تحديدًا هم أكثر فئة تعرضًا لمثل تلك العمليات، وذلك لجهلهم بخطر وضع بعض الأشياء والألعاب داخل فمهم، لذا يجب على الأهل أخذ الحيطة والحذر، كما يجب على الأشخاص البالغين عدم التهاون في مسألة وضع أي شيء داخل أفواههم حتى لا يقوموا ببلعها عن طريق الخطأ.