سعودي يتفاجأ بتحويل مولوده الذكر إلى أنثى معاقة في نجران

تسبب خطا مسؤول في مستشفى بمدينة نجران بتحويل مولود ذكر لمواطن سعودي إلى أنثى معاقة. ووفقاً لـ«عكاظ»، فإنَّ المواطن هادي مسعود آل فطيح يدعي إنه رزق بمولود ذكر حسبما أبلغته إدارة المستشفى عند الولادة واسماه «سالم»، وبقي الطفل في حضانة المستشفى، وبعد أسبوع اتصلت به إدارة المستشفى لتبلغه بأنَّ من في الحضانة «أنثى» ومعاقة.
وقال المواطن هادي: إنَّه فوجئ بأنَّ عمليَّة الولادة تمت قيصريَّة من دون علمه، رغم تلقيه اتصالاً من قبل المستشفى يشير إلى أنَّهم قد يحتاجون موافقته المبدئيَّة عند الحاجة لهذه العمليَّة أثناء الولادة.
وبعد مرور أسبوع كامل من خروج زوجته، اتصل مدير المستشفى به ليبلغه بأنَّ المولود الذي بقي في حضانة المستشفى للعلاج أنثى معاقة وليس ذكراً، وطلب منه التوجه لإدارة المستشفى من أجل إنهاء هذا الوضع ودياً، فرفض هادي وطالبه بإظهار ابنه الذي أسماه «سالم».
وكان قسم الولادة في مستشفى نجران أفاد هادي بأنَّ المولود ذكر وتم إنهاء إجراءات التبليغ كما هو موضح بالأوراق التي يحتفظ بها، ثم تم إخراج الزوجة من المستشفى بينما استدعت حالة الطفل بقاءه في الحضانة.
ومن جهته أكد مصدر مسؤول في المستشفى بأنَّ المواطن رزق بمولود أنثى، وأنَّ ما حدث كان خطأ من صاحب الإجراء في تعبئة نموذج الولادة.
وأفاد المصدر أنَّ التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة الملابسات واكتشاف ما إذا كان الخطأ متعمداً أو غير مقصود.