5000 ريال غرامة قطع الشجرة في الباحة

المحافظة على الطبيعة، والحرص على ما فيها من أشجار وأزهار مسؤولية تقع على كاهل كافة أفراد المجتمع، ويجب تثقيف الجميع بدورهم تجاه بيئتهم، وفي محافظة قلوة عثرت فرقة أمنية من شرطه الشعراء ومراقبي الغابات بفرع الزراعة على عدد من حفر التفحيم والأكياس المملوءة بالفحم، وتم إتلافها بالموقع نظرًا لوعورة الطرق المؤدية إليه وذلك خلال جولة ميدانية على جبل الريع بالمضحاة.

مدير عام الزراعة بالباحة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي أشار إلى أنّ قيمة الغرامات، وقيمة بيع المضبوطات بلغت أكثر من نصف مليون، كما أنّ بعض المخالفين ولتكرارهم للمخالفة عدة مرات تمت مضاعفة الغرامة عليهم لتبلغ 50 ألف ريال، وأكد الغامدي بأنّ الوزارة حريصة على المحافظة على الغطاء النباتي، وضاعفت عقوبات قطع الأشجار من 1000 ريال إلى 5000 آلاف ريال للشجرة الواحدة وللطن من 2000 ريال إلى 10000 آلاف ريال.

وطالب الغامدي المواطنين وخاصة المشايخ ومعرفي القرى بضرورة الإبلاغ عن من يقوم بمثل هذه الأعمال حتى يتم تطبيق العقوبة بحقه، كما أشاد بجهود رجال الأمن ومراقبي الغابات بفرع الزراعة بقلوة جراء جهودهم المبذولة للحفاظ على البيئة. بحسب المدينة

تجدر الإشارة إلى أنّ عملية قطع الأشجار يؤدي إلى تصحر البيئة وجفافها، إضافة إلى افتقادها للمنظر الحسن الذي يجذب السياح، وبالتالي تصبح مهجورة، ومفتقدة لكل أشكال الحياة.