إيلي صعب يرسل تحيّة حبّ إلى بيروت وغوتتيه يقدّم عرضاً باريسيّاً راقياً

26 صور

عاش جمهور قصر شايوه Chaillot الباريسي حلماً جميلاً، وهو يتابع عرض المصمّم Elie Saab ، كلّ ذكريات الطفولة في بيروت وعبقها، ترجمها في أزياء أقلّ يمكن أن يقال عنه إنّها في غاية الروعة والجمال. وكعادته لم يبخل علينا هذا المصمّم الموهوب، وعلى عشاقه ومحبيه، حيث زيّنت قاعة العرض بعناصر جماليّة، بدأت بأشجار الزيتون التي زيّنت أطراف القاعة حيث أعطت الانطباع أنّنا في حديقة غنّاء جالت فيها العارضات اللواتي بدون و كأنهنّ أميرات الزمن الجميل ... غلبت على العرض فساتين السهرة ذات الأقمشة المخمليّة والقصات الملكيّة والتطريزات الغنيّة بالخيوط الذهبيّة بالدانتيلا الفاخرة وأحجار اللؤلؤ والترتر. وجاءت معظم التطريزات والرسومات على شكل أزهار " التوليب " Tulipes ، أراد من خلالها إيلي صعب ان يرسل تحيّة حب وعشق لوالدته التي كان تملك فستاناً مطبّعاً برسومات زهرة التوليب ... هذا الفستان الذي طبع ذاكرة المصمم منذ طفولته ، كان منطلق تشكيلته لربيع وصيف هذه السنة .
ستايل آخر قدّمه لنا المصمم الفرنسي Jean Paul Gaultier بعرض عصريّ بامتياز ، ابتعد عن عناصر البهرجة، تلك المسرحية التي عوّدنا عليها في عروضه السابقة . غلبت على العرض الأزياء ذات القصات الواضحة، خاصة التايورات والبنطالونات وفساتين المدينة . تميزت معظم الأزياء بثنائيّة الأبيض والأسود ولمسة من الأخضر و الأحمر الصارخ ، أضاف عليها لمسته السحريّة التي تجلّت في الأشرطة المتداخلة، التي زادت من أناقة تشكيلته .
أما كلّ من ماريا غرازيا شيوري Maria GraziaChiuri و بارباؤولو بوكويوليPerpaoloPoccioliمصمّما دار Valentino فقد استوحيا معظم أزياء عرض فالنتينو من التراث الروسي . جاءت الفساتين غنيّة بالتطريزات التي تذكر بالفلكلور الروسي ، ومعظم رسومات التطريزات استوحاها من اللوحات الفنية للرسام " شاغال " Chagall ". غلبت على العرض الألوان الحياديّة والأفوار ولمسة من الأحمر الصارخ ، تحية منهما الى مؤسس الدار، حيث يعتبر الأحمر اللون الأقرب إلى قلب " فالنتينو " ، وهو رمز دار " فالنتينو " بامتياز .

 

سيعجبك أيضاً:

اليوم الثالث بين رومانسية شانيل وفن رولان