انطلاق مشروع تأهيل القيادات النسائية للعمل التطوعي في السعودية

2 صور
للعمل التطوعي أهمية كبرى في تقدم وازدهار الأمم، فهو رمز من رموز الرقي والتعاون بين أبناء الوطن الواحد وبين دول العالم، وكلما زادت نسبة المشاركات في الأعمال التطوعية كلما ارتفع حجم الأعمال الخيرية التي تقدم خدمات ومساعدات للفئات التي تحتاج إلى دعم ومساندة.

في إطار ذلك، تنطلق اليوم الأحد فعاليات مشروع تأهيل القيادات النسائية للعمل التطوعي في المملكة العربية السعودية بإشراف واعتماد خبراء التدريب والعمل التطوعي النسائي بالمدينة المنورة وبمشاركة 35 سيدة.

من جهته، ذكر مدير المشروع علي الشرعبي أن المشروع موجه للعاملات ممن لا تقل خبرتهن عن 5 أعوام بالمؤسسات التطوعية أو الخيرية لتأهيلهن في أربعين مهارة قيادية، منها: المهارات الإدراكية، والفنية، والإنسانية، والذاتية، وذلك من خلال الدورات التدريبية وورش العمل والقراءات الموجهة، وبناء وتقديم المشاريع واللقاءات مع الخبراء والزيارات الميدانية وتبادل الخبرات، وفقاً لـ"عكاظ".

وأشار نائب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية بسام بن عبدالله يماني إلى أهمية فكرة المشروع الهادف لتدريب وتأهيل قيادات العمل التطوعي للمساهمة في نشر ثقافة التطوع في المجتمع وتطوير المهارات القيادية والإدارية للمشاركات.

ويستمر المشروع لمدة 4 أشهر، ويهدف لإيجاد الوعي الكامل للتأهيل الشامل لقيادات الجهات التطوعية، حيث سيؤهل المشروع المشاركات تأهيلاً تكاملياً متخصصاً، إلى جانب مساندة الجهات التطوعية وإعداد وتقييم وتطوير الكفاءات الحالية، وفتح الآفاق لقيادات نسائية واعدة لقيادة الجهات التطوعية.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية‏ تسعى لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع، ودعم البرامج التعليمية والاجتماعية والصحية وأعمال البر من خلال الإسهام الفعال في التنمية البشرية للمجتمع، وتعظيم أثر المنح ببناء الشراكات الفعالة.