دب قطبي يجوب العاصمة البريطانية

قد تتملكنا الدهشة عندما نتفاجأ بوجود شيء ما في غير المكان المخصص له، وقد نصطدم برؤية هذا الشيء لدرجة نعجز فيها عن التفكير، هذا ما حدث مع سكان مدينة لندن، وتحديدًا أولئك الذين يستقلون مترو الأنفاق في العاصمة البريطانية، حيث تواجهوا مع دب قطبي أبيض اللون، عملاق الحجم بدء وكأنه ينتظر الصعود معهم إلى المترو، ليتضح فيما بعد بأنه ليس إلا دب قطبي اصطناعي يتم تشغيله إلكترونيًّا بواسطة شخصين، والغرض منه التسويق لمسلسل «فورتيتود» الذي يعرض على شاشة «سكاي أتلانتيك» من بطولة: ستانلي توتشي ومايكل غامبون وكريستوفر إكلستون، ويتألف المسلسل من 11 حلقة، وتم تصويره في آيسلندا والمملكة المتحدة وتدور أحداثه حول ملاحقة مجموعة مقيمة في القطب الشمالي بعد وقوع جريمة.
ويبلغ طول الدب 8 أقدام، وقام بتشغيله كل من توم ويلتون، وديريك أرنولد اللذين قاما بتشغيل الأحصنة في مسرحية «وور هورس» في لندن، واستغرقت عملية تدريبهما على تشغيل الدب عدة أيام.
فيما صمم 19 أخصائيًّا هذا الدب مستخدمين 60 نوعًا من الإسفنج والطين ولوازم أخرى.
رحلة الدب القطبي الاصطناعي انطلقت من وسط لندن، وتحديدًا من محطة «تشارينغ كروس» باتجاه الشمال في محطة «هامستيد هيث»، ليتوقف فيما بعد في محطة «ساوث بانك».
وصرح زاي بينيت مدير قناة «سكاي أتلانتيك» بين بأنّ الهدف من وراء استخدام هذا الدب هو مشاهدة المارة لحجم الدب الحقيقي، واختبار ما يختبره أبطال المسلسل عندما يوجدون على مسافة قريبة جدًا من الدببة الحقيقية. بحسب الشرق الأوسط

تجدر الإشارة إلى أنّ الدب القطبي يعد من الحيوانات الخطرة، وأيضًا المهددة بالانقراض وذلك بسبب عملية الصيد الجائر التي يتعرض لها.