كيف أختار منتجات الحماية من الشمس في الشتاء؟

8 صور
عند شراء منتجات الوقاية من الشمس ستجدين الكثير من الخيارات أمامك، فالطفرة الهائلة التي حدثت في مجال التجميل قد أنتجت أكثر من عشرات المنتجات الخاصة بالحماية من الشمس.
ولكي تكفي عن الشعور بالحيرة تجاه هذا الأمر عليك تحديد احتياجك للمنتج أولاً حتى تستطيعي تحديد أكثر الأنواع ملاءمة لك ولاحتياجاتك، فإذا كنت من ذوات البشرة الجافة فعليك اختيار أنواع كريمات الوقاية من الشمس التي تحتوي على نسبة من الترطيب بجانب الحماية من الشمس، أما إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية فعليك اختيار الأنواع الـ Mat الخالية من الزيوت حتى لا يكون مظهرك دهنياً مزعجاً، وإذا كنت تفضلين منتجات الوقاية من الشمس البخاخة وليس الكريم فعليك تجنب استنشاقها، كما عليك تكثيف بخاخ الحماية من الشمس على مناطق جسمك كالرقبة واليدين، فهذه المناطق لا تقل أهمية عن بشرة الوجه.
وعلى الرغم من أن المكونات الفعالة في منتجات الوقاية من الشمس سواء الكريم أو البخاخ واحدة، إلا أن معظم الفتيات يفضلن البخاخ؛ نظراً لسهولته عند الاستخدام، ولكن الأفضل هو استخدام الكريم؛ لأنه يقوم بتغطية أكبر قدر من البشرة بشكل كامل.
ولا تنسي سيدتي تكرار وضع واقي الشمس سواء كان الكريم أو البخاخ كل ساعتين، مع عدم إثقال البشرة بالماكياج أو كريمات الترطيب بعد وضع واقي الشمس مباشرة حتى لا يقل تأثيره.