مقتل 3 شباب مسلمين في منزلهم بنورث كارولاينا

6 صور

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بخبر نقلته صحيفة الاندنبدنت البريطانية، عن مقتل ثلاثة شباب مسلمين من عائلة واحدة في منزلهم، بشابيل هيل أحد أحياء "نورث كارولاينا" في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شبه بعضهم الواقعة بحادث مجلة شارلي أيبدو الفرنسية، وآخرون أدانوا الجريمة، وطالبوا الرئيس باراك أوباما وبعض الشخصيات البارزة بضرورة التدخل، وإدانة الوضع.

وأوضحت الشرطة أن الضحايا الثلاث هم، ضيا شادي بركات البالغ من العمر 23 عاما، وزوجته يسر محمد، 21 عاما، وشقيقتها رزان محمد، 19 عاما. ووفقا للصحيفة، فإن الشرطة أبلغت بوقوع الجريمة في الساعة الخامسة مساء، في منزل الضحايا الثلاثة الواقع في المنطقة الأكاديمية المخصصة للطلاب والدارسين، الواقعة في تشابل هيل.

وأشارت التحقيقات لإلقاء القبض على رجل بالغ من العمر 46 عاما، يدعى "كريج ستيفين هيكس"، بتهمة القتل العمد للضحايا الثلاث.

ويذكر أن بركات كان يدرس طب الأسنان في جماعة نورث كارولينا، وأحد المتطوعين في الجماعات الخيرية، التي توفر الرعاية الطبية لأسنان الأطفال الفلسطينيين. وكان من عشاق كرة السلة والقدم الأمريكية.

وناشطا على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان من بين تغريداته في حسابه على تويتر، إحدى التغريدات التي أدان فيها دعوات الناس لقتل اليهود أو الفلسطينيين، حيث كتب معلقا: "وكأن ذلك سيحل شيء".
وصرحت أسرة المقتولين أنهم ان يقوموا بأية تصريحات، إلا مساء الأربعاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن أخر صورة التقطت للضحايا الثلاث معا، كانت في حفل تخرج رزان الشقيقة الصغرى ليسر زوجة بركات، والتي درست الهندسة المعمارية في جامعة نورث كارولينا.

اخترنا لكم أبرز التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي من ضمن وسم "#مجزرة_شابيل _هل" ووسم " #ChapelHillShootingباللغة الإنجليزية: