ستيورت فيفير: فتاة Coach أنيقة، بسيطة، ومتحرّرة

10 صور

من منا لم يلاحظ الفرق في تصاميم "كوتش" Coach الأخيرة؟ فهذه العلامة الأميركية بدأت، ومنذ فترة، بتقديم أسلوب جديد مفعم بالجرأة والشبابية. أسلوب تجسّده قطع عصرية بكل تفاصيلها. ولعلّ لمسات المصمّم البريطاني الشاب ستيورت فيفير Stuart Vevers، الذي تسلّم منصب المدير التنفيذي الإبداعي لـ"كوتش"، كانت واضحة في المجموعات الأخيرة التي حملت توقيع العلامة، سواء الإكسسوارات منها أو الملابس.
في حوار مفصّل مع فيفير، سنتعرّف أكثر إلى رؤيته في عالم الموضة وبدايته الناجحة مع علامة "كوتش".

1. حدثنا عن الخطوات التي جرت من أجل إصدار تشكيلة علامة Coach الجديدة لموسم ربيع وصيف 2015، أين كانت البداية؟ وهل أنت راض تماماً عن النتيجة؟
أحب فكرة أن تتحول الأشياء اليومية إلى مصدر إلهام. الكثير من العناصر التي تظهر في تصاميمي هي عناصر غريبة ومثيرة بالنسبة إلي، فأنا لم أعش طفولتي في الولايات المتحدة، وكل شيء هنا يثير فيَّ الدهشة والاستغراب. يقوم أسلوبي في التصميم على الاستيحاء من العناصر اليومية المعتادة، مثل ملابس العمل أو الملابس الرياضية، ومن ثم إعادة مزجها مع المواد الفاخرة من خلال نظرية فريدة في الموضة والأزياء. بالإضافة إلى ذلك، أحب اعتماد العناصر التي تحمل معنىً مباشراً وواضحاً، خصوصاً تلك التي تثير في داخلنا شعوراً بالحنين.
2. ما هي قطعك المفضلة في هذه التشكيلة؟ وما هي القطع التي تشعر بالفخر بإنجازها؟
إحدى أحب حقائب Coach على قلبي هي حقيبة Coach Swagger الربيعية. تتميز هذه الحقيبة بالتلاعب بالعناصر المألوفة، كما تتميز بالرقي والعذوبة.
أما من حيث الملابس الجاهزة، فأحب القطع على قلبي هي المعاطف وقطع الدنيم المميزة.
3. كيف تؤثر خبرتك السابقة على عملك اليوم؟ وعلى أول تشكيلة ابتكرتها لعلامة Coach بصورة خاصة؟
سيسعدني أن أقدم خبرتي الواسعة في بعض من أهم العلامات التجارية الأوروبية الفاخرة، والتي أسهم العمل فيها في صقل موهبتي وبناء مهاراتي. لقد كان لي شرف العمل في بعض من أهم دور التصميم العالمية، وجاء انضمامي إلى علامة Coach نتيجةً لبحثي عن ما هو مختلف ومتميز. لقد رغبت أن أدفع نفسي لتعلم أمور جديدة، واستكشاف عوالم جديدة مفعمة بالحيوية والشباب وتعبر عن روح التحرر. هذا هو مفهوم العصرية بالنسبة إلي.
4. تشتهر علامة Coach بالحقائب بالدرجة الأولى، ما هي الحقائب المفضلة لديك من أرشيف الدار؟ وهل هناك قطع تخطط للتخلص منها؟
أحب حقيبة Duffle من تصاميم Bonnie Cashin.
5. ما هو تعريفك لفتاة Coach العصرية؟
تتميز فتاة Coach بالأناقة البسيطة وروح التحرر والتميز اليومي.
6. كيف تتصور أن يكون مستقبل Coach؟ وهل لديك مشاريع محددة فردية أو مشتركة في المستقبل القريب؟
أعتقد أن من المهم التعبير عن عناصر غير مألوفة أو متوقعة عند الانضمام إلى علامة تجارية جديدة. ما أرغب بتحقيقه هو إعادة تعريف ما يجعل من Coach علامة فريدة. بعبارة أخرى، أريد أن أبدأ من تراث العلامة وتقاليدها لأعيد ابتكارها اليوم، منتقلاً من العناصر التي يعرفها الجميع ويحبونها من Coach، مثل القفل الدوار والبطاقة المعلقة والحصان والعربة، إلى آفاق جديدة تمزج هذه العناصر الشهيرة بأسلوب جديد ومميز.