ربات البيوت في السعودية يطالبن برواتب شهرية!

5 صور

بعد المكرمة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للشعب السعودي بصرف راتب شهرين متتالين، ظهرت دعوات ومطالبات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تطالب بصرف رواتب لربات البيوت بقيادة أصوات نسائية بالدرجة الأولى، وآزرها العديد من الأصوات الذكورية التي وجدت أنهن يقمن بدور فعال في تربية النشء وخدمة الأسر وصون البيوت، وبذلك تستحق ربات البيوت هذه المكرمة.


"سيِّدتي نت" يرصد لكم في ما يلي أبرز ما جاء في الهاشتاق الخاص بـ #راتب_لربات_البيوت:

بداية غردت @F_tmah4: "#راتب_لربات_البيوت ندعوك أن لا تحرمنا من أمنية تفرح قلوبنا وتوبة تجلي همومنا وتوفيقا ينير دروبنا وصفاء يزين حياتنا وسعادة تذهب حزننا".


وكتبت SALMA ‏@h: "#راتب_لربات_البيوت مؤيداً لبناتنا وأمهاتنا صانعات الأجيال شاكراً لهن قيادة الأسرة وحفظها من الشر وتفرغها تربية الأبناء وحفظهم من الانحراف".

كما غردت @asam12asf: "الأم التي تربي وتسعى جاهدة لتقدم أفضل مالديها الأم التي تضحي بنفسها لتربية أبنائها الأم التي تنشئ الصالحين ألا تستحق؟! #راتب_لربات_البيوت".


وكتبت @uo44y: "#راتب_لربات_البيوت #تثبيت_حافز_مطلب_شعب كلها ٢٠٠٠ ريال ثبوتها لربات البيوت وألغوا التحديث الأسبوعي والخصم".

• آراء الرجال
جاءت آراء الرجال مدعمة للفكرة، فقد كتب @althawaby: "#راتب_لربات_البيوت تربية النشء هو أعظم عمل تقوم به ربات البيوت أفلا يستحقون أن يصرف لهن رواتب نظير بقاءهن مع أولادهن وتربيتهم؟"


كما غرد @abosarah_11: "#راتب_لربات_البيوت والله يستاهلن أمهاتنا وأمهات أولادنا ومصانع رجالنا لو الوحدة ترمي عمل بيتها لأقوى رجل لما استطاع أن يعمل نصف ما تعمل".


وكتب @faisal_fksa9: "#راتب_لربات_البيوت نناشد خادم الحرمين الملك سلمان حفظه الله تعالى بصرف راتب شهري لربات البيوت فهن اساس المجتمع ونواته والجوهرة المنسية".