كارول سماحة في اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية: لقب السفيرة ليس "بريستيج"

28 صور

بعد أن شاركت في المؤتمر الذي عقدته الشبكة الدولية للحقوق والتنمية GNRD، في الـ16 والـ17 من شهر شباط، في جنيف، وكان موضوعه المعاهدة الدولية الخاصّة بالموازنة بين مكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان، بصفتها سفيرة للنوايا الحسنة، كان لـ"كارول" اليوم مشاركة في بيروت لا تقلّ أهمية عن مشاركتها في جنيف، وتمحورت حول الاحتفال باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، في بيت الأمم المتحدة "الإسكوا" في بيروت، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس.
نُظّم اللقاء بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (الأونيسكو) وشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية، حيث تمّ التركيز على قضايا الحق والإنصاف والمساواة والمشاركة التي يقوم عليها مفهوم العدالة الاجتماعية، وعلى رأسها أداء أغنية "الشرق العظيم" لكارول.
وقفت كارول بكلّ ثقة أمام سلك دبلوماسي وسياسي رفيع المستوى من عدّة دول من العالم، فألقت كلمة شكرت فيها دعوة "الإسكوا" لها، مشيرة إلى أنها قبل أن تكون سفيرة للنوايا الحسنة، حمّلها الفن مسؤولية تجاه مجتمعها في مواجهة الإرهاب والتطرف، وإن من خلال أغنية. وتابعت كارول: "من دون إرادة سياسية حقيقية لا يمكن أن تتحقق العدالة الاجتماعية، خصوصاً في ظلّ غياب تكافؤ الفرص وعدم وجود مسكن لائق للجميع".
وعن أغنية "الشرق العظيم"، قالت كارول إنها تحمل رسالة وهدفاً للشباب الذين يرفضون الانحناء أمام التطرف، وقالت: "كفنّانة، لا داعٍ لأن أعبّر عن رأيي السياسي في التلفاز، وأكتفي بالقيام بما يفيد شريحة الشباب، لأنهم مستقبلنا في ما بعد". وأملت أن تتمّ المحافظة على عظمة هذا الشرق، إذ كان للحضارة الشرقية دور كبير في ما وصل إليه العالم".
كما تمنت كارول في حديث لـ"سيدتي نت" أن يتحقق الحدّ الأدنى من العدالة الاجتماعية للجميع، سواء على مستوى الحق بالطبابة أو السكن أو العيش أو الطفولة السليمة، لأن تحقيق العدالة الاجتماعية يوصلنا إلى الغضب والإرهاب الذي نعيشه اليوم".
وعن تعليقها بشأن ذبح العمال المصريين في ليبيا، وصفت كارول الحادثة بالوحشية التي لم نر مثلها سوى في الأفلام، معتبرة أن القتلة أشخاص يملكون في داخلهم كميّة شرّ وغضب، وتابعت: "ما زلنا نتكلم عن أنّ عدم تحقيق العدالة الاجتماعية يؤدي إلى مثل هذه الأمور، وهذه أسوأ مرحلة يعيشها العالم العربي".
ورداً على سؤال حول ما الذي يجب أن تقوم به كارول للحفاظ على لقب سفيرة النوايا الحسنة، قالت: "الأهم أن يكون هناك أعمال جديّة. وأخذ اللقب ليس فقط لـ "بريستيج"، ويجب أن أعمل على الأرض، وإن كان باستطاعة الفنان أن يقدم المساعدة للأيتام وللأطفال الذين يرتجفون من الصقيع في لبنان، فعليه أن لا يتردّد".
وعن تحضيراتها الجديدة، كشفت كارول أنها بصدد إنجاز ألبومها الغنائي الذي يتضمن 15 أغنية، ومن المتوقع أن يبصر النور في خريف 2015، لافتة إلى أنّ "ما يميّز هذا الألبوم هو مرافقة فرقة أوركسترا لها مؤلفة من أكثر من 90 عازفاً".
تخلّل الاحتفال، الذي قدّمه الزميل زاهي وهبي، كلمة للمدير التنفيذي لشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية زياد عبد الصمد، أكد فيها رفض الجميع للتطرف والتمييز والإقصاء بكافة أشكاله السياسية والاقتصادية والدينية والثقافية والعرقية، موجهاً تحيّة إلى كلّ مواطن مناضل متمسك بحقوقه وتوّاق إلى العيش بكرامة وحرية وعدالة".
كما كانت رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة ألقتها السيدة سيغريد كاغ المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، قالت فيها إنّ "الحاجة باتت ماسة إلى وجود العدالة الاجتماعية، لاسيما في لبنان، حيث اللاجئون السوريون يعيشون في ظلّ ظروف مناخية صعبة".
كما تخلل الاحتفال عرض فيلم وثائقي للممثلة والمخرجة زينة دكاش بعنوان "يوميات شهرزاد".

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"