بالصور: رحلة إلى إندونيسيا

6 صور

تقع جمهورية إندونيسيا في جنوب شرق آسيا، وتشكّل موطناً لأكبر عدد من المسلمين في العالم.
عاصمتها "جاكرتا"، تسكن 18,110 نسمة هذه الجزيرة المزدانة بالشواطئ الخلابة.
"سيدتي نت" يجول بقارئاته على أكثر الأماكن متعةً، في هذه الدولة:

- "بالي":
هي جزيرة ومحافظة إندونيسيا، وتشكّل موطناً للأقليّة الهندوسية.
تبدو "بالي" واحدة من الوجهات الأكثر شعبيّة في العالم، وتضمّ السواحل الوعرة والشواطئ الاستوائية والتلال البركانية، وتشتهر بالفنون، بما في ذلك الرقص التقليدي والحديث والنحت والرسم والموسيقى.
تعتبر الشواطئ البيضاء في "بالي" الوجهة المفضّلة لقضاء العطلات العائلية، حيث يمكن الاستمتاع بممارسة مجموعة من الرياضات المائية، مثل الرحلات في القوارب والتزلج الهوائي والسباحة، فضلاً عن الغوص لمشاهدة الحياة تحت الماء الاستوائية من داخل مقصورات آمنة.

- صرح "بوروبودور": يبعد حوالي 40 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من "يوجياكارتا" في "جاوا"، ويعتبر واحداً من الصروح البوذية الأكثر شهرةً في العالم. تم بناؤه في القرنين الثامن و التاسع بما يقدّر بـ2 مليون كتلة من الحجر.
يشكّل "بوروبودور" إحدى من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبيّةً في إندونيسيا.

- حديقة "كومودو" الوطنية: تقع ضمن جزر "سوندا" الصغرى. كانت سميت على اسم التنين "كومودو"، الذي يمكن أن يصل طوله إلى 3 أمتار أو أكثر، ويزن ما يزيد عن 70 كيلوجراماً.
تمتدّ هذه الحديقة على مساحة 1733 كيلومتراً مربعاً، وكانت تأسّست سنة 1980 لحماية التنين "كومودو"، أكبر سحلية في العالم. وفي سنة 1991، أُعلنت حديقة وطنية من موقع التراث العالمي لليونيسكو.

- جبل "برومو": يُعرف أيضاً باسم "جونونج برومو"، وهو بركان نشط وجزء من كتلة صخرية في شرق "جاوا". يصل ارتفاع الجبل إلى 2329 متراً، حيث يمكن الإطلالة على المناظر الطبيعيّة، من بحر الرمال والبراكين المحيطة به.

- بحيرة "توبا": تقع شمال سومطرة وتعتبر أكبر بحيرة بركانية في جنوب شرق آسيا، وتبلغ 100 كيلومتر طولاً و30 كيلومتراً عرضاً. شكّلها انفجار بركاني هائل قبل حوالي 70000 سنة.
هناك، لا تُفوّت فرصة الركوب في أحد القوارب للتنزه في عمق الطبيعة الخضراء والزرقاء.

شاهدي أيضاً:

أيّام ربيعية في اسطنبول

3 وجهات سياحيّة لملاقاة الدببة

"لاس بالماس" عروس جزر "الكناري"