اعتمدي المفكرة الغذائية لنجاح حميتك

7 صور

تثبت دراسة صادرة من "ناشونال ويت كونترول رجستري" National Weight Control Registry المتخصّصة في خسارة الوزن على المدى البعيد أن تدوين نوعية وكمية الأطعمة المتناولة يعدّ الطريقة الأفضل لخسارة الوزن. لذا، تنصحك اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان* بالاحتفاظ بدفتر مذكرات تدوّنين فيه يومياً أوقات ونوعية الأطعمة الغذائية المستهلكة، وذلك للأسباب الآتية:

1- معرفة نوعية وكمية الأطعمة المتناولة، وخصوصاً في الوجبات الخفيفة، التي قد تتضمّن أطعمة غنية بالسعرات الحرارية كالشوكولاتة التي تحوي 350 سعرة حرارية.، ما يفسد حميتك!
2- التحقق أكثر من المشكلات التي تعانين منها، ومعرفة الدافع لتناول كمية كبيرة من الأطعمة خلال ساعات معيّنة من النهار، مثلاً: هل تتناولين الوجبات الخفيفة في أوقات متأخرة، أو تنسين تناولها بين الوجبات الرئيسة، أو تتناولين الشوكولاتة حوالي الخامسة بعد الظهر عندما تشعرين بالتعب بعد العودة إلى المنزل؟
3- ملاحظة مدى التقدم في اختيار نوعية الأطعمة المتناولة، والتحسّن الدائم الذي تحققينه من أسبوع لآخر، خصوصاً لناحية كمية السكر والدهون غير الصحية.
في السياق عينه، يمكنك تحميل التطبيقات، التي تمنحك فرصة إدخال أنواع الأطعمة المتناولة خلال النهار، مقسّمة بين فطور وغداء وعشاء ووجبات خفيفة، للتعرّف على كمية السعرات الحرارية المكتسبة، فضلاً عن مدة الرياضة الممارسة.

http://www.christellebedrossian.com/

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة