مُشكلة في الـ Gmail قد تؤدي لإرسال البريد إلى الشخص الخطأ

3 صور
يبدو أنّ مشاكل البريد الإلكتروني "Gmail" التابع لشركة جوجل لا تنتهي، حيث لاحظ عدد من مُستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، ظهور مُشكلة في خاصّية الإكمال التلقائي في خدمة البريد الإلكتروني، واشتكى الكثير من المُستخدمين بأنّ هذه المُشكلة قد تؤدي إلى إرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى الأشخاص الخطأ.

حيث تكمن المُشكلة التي ظهرت حديثًا في خاصّية الإكمال التلقائي ضمن حقل عنوان المُرسَل إليه، حيث اعتاد مستخدمو Gmail كتابة أول بضعة أحرف من اسم المُرسَل إليه بحيث يُكمل هو الاسم تلقائيًّا، دون الحاجة من المُستخدم لكتابة عنوانه البريدي بالتفصيل. لكن الخطأ الذي ظهر مؤخرًا في هذه الميزة يؤدي إلى قيام خاصية الإكمال التلقائي بتفضيل اختيار عناوين أشخاص لم يقم المُستخدم بمُراسلتهم إلّا مرةً أو مرّتين، على حساب الأشخاص الذين قام بمُراسلتهم مئات أو آلاف المرّات، وهذا قد يؤدي إلى اختيار المُستخدم للاسم الخطأ دون أن يلحظ ذلك.

الأمر الذي اعتذرت منه شركة "جوجل" عبر حسابها الخاص بخدمة Gmail على تويتر، حيث كتبت تغريدةً اعتذرت فيها عن الإرباك الذي سببته هذه المشكلة، وذكرت بأنها حددّت سببها وتعمل على إصلاحها في أسرع وقت.

الجدير بالذكر من المشاكل التي اشتكى منها بعض مستخدمي أندرويد مؤخراً ظهور مشكلة في تطبيق Gmail على هواتف أندرويد بشكل مفاجئ تؤدي إلى ظهور شاشة سوداء ثم اختفائها بشكل متكرر يمنع المستخدم من استخدام التطبيق، لكن غوغل استجابت سريعاً وقالت بأنها تعمل حاليًّا على إصلاحها وحلها خلال فترة قصيرة.