جامعة كارنيجي ميلون تدمر حلم طالب سعودي

أحيانًا لا تكتمل فرحة الإنسان لسبب من الأسباب الخارجة عن إرادته، والتي تكتب نهايةً لفرحة لم تتم، وتجعل صاحبها يعيش في دائرة اليأس والحزن، هذا ما حدث مع طالب سعودي، فبعد انتظار طويل لتحقيق حلمه بالالتحاق بجامعة "كارنيجي ميلون" لدراسة مجال علوم الحاسب ونظم المعلومات تلقى بريدًا إلكترونيًّا يفيد بقبوله، إلا أنّ هذه الفرحة لم تدم طويلًا، حيث فوجئ الطالب الحالم برسالة اعتذار تفيد بأنّ ثمّة خطأ تقني وقعت فيه إدارة الجامعة، وذلك بإرسالها رسائل إلكترونية إلى قائمة تضم 800 طالب، من المتقدمين للالتحاق بالجامعة، وتم رفض قبولهم.
الطالب وفي تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز" أوضح أنّ الجامعة أرسلت له بريدًا يفيد بقبوله يوم الاثنين قبل الماضي، ثم فوجئ بعدها بساعات بأن أرسلت له الجامعة بريد اعتذار، موضحةً أنّ الرسائل بعثت إليه بسبب خطأ تقني.
وكان الطالب قد أخبر عائلته وأصدقاءه ومن يحب بقبوله في الجامعة الأمريكية، وتلقي التهاني منهم، والآن وبعد أن خاب أمله لم يبقَ له سوى الإحراج أمام جميع من أخبرهم.
علمًا أنّ هذا الخطأ الذي وقعت فيه جامعة كارنيجي لم يكن الأول بل كان حلقة من سلسلة من حلقات مسلسل الأخطاء التي وقعت فيها جامعات، ومراكز علمية عالمية مثل MIT، وجامعة جونز هوبكنز في العام الماضي. بحسب عاجل
تجدر الإشارة إلى أنّ جامعة كارنيغي ميلون (Carnegie Mellon University) هي جامعة أمريكية بحثية علمية خاصة تقع في ولاية بنسيلفانيا. ولها فرع في دولة قطر.