برج خليفة يشارك العالم في "ساعة الأرض"

2 صور
ستمر الدورة التاسعة من ساعة الأرض في جميع أنحاء العالم الساعة 8:30 مساءً بالتوقيت المحلي اليوم السبت، 28 مارس 2015، وذلك قبل شهور فقط من موعد مؤتمر الأطراف المتعلق بتغير المناخ، وستمر ساعة الأرض عبر قارات العالم الست والمناطق الزمنية الأربع والعشرين لتوحد المجتمع العالمي.
ويعد عام 2015 العام الثامن على التوالي الذي تشارك به دولة الإمارات العربية المتحدة في الحركة العالمية المناهضة للتغير المناخي.
وقد انطلقت ساعة الأرض، الحركة التي ينظمها الصندوق العالمي لصون الطبيعة، في أكبر تحدِ لها على الإطلاق هذا العام من خلال تعزيز التركيز على أصعب تحدٍ بيئي يواجهه العالم، ألا وهو "التغير المناخي"، وسيكون أمام العالم فرصة في عام 2015 لاتخاذ قرارات مهمة من أجل التصدي لتغير المناخ، ولذلك ترفع أضخم حركة تضامنية في العالم سترفع صوتها لنشر الوعي حول أهمية التصدي لتغير المناخ.
وعلق سودهانشو سارونوالا، عضو مجلس إدارة ساعة الأرض العالمية: "إن التغير المناخي ليس مشكلة الساعة فحسب، لكنه مشكلة جيل بأكمله. إن ساعة الأرض هي الحركة التضامنية المهتمة بالمناخ الأكثر ديمومة في العالم. قد تُطفأ الأضواء لساعة واحدة، إلا أن أعمال ملايين الأشخاص على مدار العام هي التي ستقدم الحلول المطلوبة للتصدي لتغير المناخ".
وبهذه المناسبة، تدعو جمعية الإمارات للحياة الفطرية، والتي تعمل بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة (EWS-WWF)، الأفراد والمنظمات في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى استخدام قوتهم للتصدي لتغير المناخ، من خلال حملة #استخدم_قوتك والتي تهدف إلى رفع الوعي بالتغير المناخي وآثاره، وتدعو الأفراد والشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة للقيام بدورهم من أجل الكوكب والبدء بتوفير المياه كوسيلة فعالة تسهم في الحد من الانبعاثات الكربونية المسؤولة عن تغير المناخ.
ستغرق أشهر المعالم الرئيسة في العالم في الظلام مرة أخرى خلال ساعة الأرض، وسيستعين الداعمون في جميع أنحاء العالم بساعة الأرض للترويج لحلول التغير المناخي.
يذكر أن عام 2014 سجل نجاحاً مبهراً لدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة جميع الإمارات السبع، وإيصال رسالة ساعة الأرض إلى ما يزيد على 5.5 مليون شخص. وأطفأ كل من: برج خليفة، أعلى مبنى في العالم، وجامع الشيخ زايد الكبير، وبرج العرب، وقصر الإمارات، وأبراج الاتحاد، الأضواء لمدة ساعة، بينما قام السكان والشركات بنقل مدى وصول الحملة وأثرها إلى مستوى جديد.
وتدعو جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة (EWS-WWF) المجتمع الإماراتي لاستخدام #استخدم _قوتك لنشر الوعي حول ساعة الأرض والتغير المناخي، حيث يضمن استخدام هذا الهاشتاغ وضوح مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في ساعة الأرض وتميزها عبر وسائل الإعلام الاجتماعي.