جمعيَّة الثقافة والفنون بجدَّة تنصِّب الطفل عزام «سفيراً للإنسانيَّة»

9 صور
كرَّمت جمعيَّة الثقافة والفنون بجدَّة الشبل عزام أحمد الغامدي بعد المباردة الإنسانيَّة التي قام بها في المنطقة التي يسكن بها بحي الصفا بجدَّة بإقامته حفل عشاء لـ100 عامل نظافة، قدم فيه 10 ذبائح وتوزيع هدايا لهم بعد خروجهم من منزله. وقد منح الأستاذ عمر الجاسر الشبل عزام لقب سفير الإنسانيَّة للجمعيَّة وتمنى له التوفيق، مقدِّماً له النصح بالاستمرار في هذا الطريق، وأن يكون قدوة لغيره من الأطفال.
وقد استقبل عزام 15 طفلاً وطفلة بالورود والبلالين وقدموا له هديَّة لما قام به من عمل إنساني نبيل. بعدها قامت فرقة الأطفال بتقديم عروض غنائيَّة ابتهاجاً بعزام، كما قدَّم له مشرف الفنون الشعبيَّة بالجمعيَّة هديَّة تذكاريَّة أخرى، ومن ثمَّ كرم الأستاذ عمر الجاسر عزام الغامدي بشهادة شكر وتقدير.
وأوضح عزام لـ«سيدتي» بهذه المناسبة أنَّه دائماً يفكر في حال عمال النظافة ويسأل والديه عن مكان اقامتهم، وكيف يعيشون، وكيف يأكلون، فراودته فكر إقامة وليمة لهم وبالفعل أخبر والديه اللذين رحبا بالفكرة، فرتبوا للأمر واختار عزام بمساعدة والده الهدايا. وقال عزام إنَّ إخوانه عمال النظافة يستحقون ذلك لأنَّهم يقومون بتنظيف الحي كل يوم من مخلفاتنا التي نرميها من دون وعي. وأضاف أنَّه يفكر في عمل مشابه في رمضان المقبل بمشيئة الله. بالاضافة لإقامة ولائم فطور للفقراء والمحتاجين.
أما والد عزام أحمد الغامدي فقال: الحمد لله تعودنا ووالدة عزام الدكتورة فاطمة الغامدي على تقديم المساعدات بشكل مستمر ويبدو أنَّ ذلك لفت انتباه عزام لشيء أكبر مما كنا نعمل، فهو يفكر كثيراً في مساعدة الناس وعرضنا عليه أن نقوم بتوزيع مبلغ مالي فرفض وأصرَّ على إقامة وليمة عشاء لهم. فنسقنا مع مدير المشروع والسكان المجاورين وقمنا بعمل ما يحلم به عزام وكانت مفاجأة للجميع. وإن شاء الله تكون سنة حسنة يقتدي بها الأطفال الآخرون.
وطالب مدير عام التربية والتعليم، عبد الله الثقفي، بتكريم الطفل عزام لأنَّه سيكون من رسل السلام لإدارة التربية والتعليم وسيكرَّم في الأُسبوع المقبل بإذن الله.
الجدير بالذكر أنَّ والدة عزام المعلمة القدوة، الدكتورة فاطمة صالح الغامدي، حاصلة على المركز الأول على مستوى المملكة في الإرشاد الطلابي العام الماضي، وهي تحبُّ عمل الخير وتشارك بانتظام في الأعمال التطوعيَّة.
ويذكر أنَّ عزام مصاب منذ ولادته بنقص حاد في الصفائح الدمويَّة اضطرته للسفر لأميركا أربع مرَّات، وهو يقوم أُسبوعياً بأخذ جرعات دمويَّة بمركز الملك فيصل التخصصي. دعواتنا له بالشفاء العاجل إن شاء الله.