صورة "سيلفي" مع متوفى تغضب الشعب السعودي

4 صور
انتشرت صورة على مواقع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي لتكون محور حديث أبناء المجتمع السعودي بصورة كبيرة، والذين وصفوها بأنها صورة "عديمة الرحمة"؛ نظراً لما تحتويه من مشهد يؤلم القلوب، حيث يظهر في الصورة شاباً تعرض لحادث سيارة انقلبت عليه ويبدو أنه فارق الحياة وسط دمائه والسيارة مقلوبة فوقة راساً على عقب، وما أثار استفزاز المشاهدين للصورة ظهور شاب مبتسم بهدوء يلتقط صورة "سيلفي" مع الشاب الميت نتيجة الحادث الذي تعرض له.

وفور نشر الصورة بدأ سيل من الهجوم والدعاء على صاحب "السيلفي"، حيث وصفه المشاهدون بعدم الرحمة في اتخاذ صورة خاصة له مع جثة ملطخة بدمائها دون أن يقدم على إسعاف صاحبها، مما أثار موجة غضب عارم في الأوساط السعودية على قباحة الصورة والفاعل عديم الرحمة.

وبعد ساعات قليلة تم كشف الحقيقة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والتي برأت صاحب الصورة من لقب "عديم الرحمة"، وذلك من خلال التوضيح أن الصورة ما هي إلا لقطة مصورة لمشهد تمثيلي من قبل بعض الشباب، كما تم التأكيد على صحة المقولة بنشر صور للمصاب بالحادث وهو يخرج من تحت السيارة المقلوبة ومليء بالدماء المزيفة ليبتسم هو الآخر لعدسة الكاميرا، وفق "أخبار 24".

كما طالب الكاشفون لحقيقة الأمر من المغردين بعدم التسرع في إلقاء التهم والأوصاف والدعاء قبل أن يتم التأكد من الموضوع بشكل كامل، فمع انتشار المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي أصبحت أي صورة يتم تداولها في ساعات قليلة وتنتشر في أنحاء العالم.

يشار إلى أن العديد ممن شاهدوا الصورة قبل معرفة الحقيقة وصفوا الشباب السعودي بعدم الرحمة؛ نظراً للموقف الذي جسد في الصورة، مما أوقع الظلم على فئة كاملة تتحلى بما يعكس ذلك تماماً، لتأتي حقيقة الأمر وتكشف الإشاعات الخاطئة والمفبركة التي قد تنتشر دون معرفة الحقائق.