اختتام دورة "أهداف المشاركة المجتمعية" بالخبر

أكد محافظ محافظة الخبر, و رئيس اللجنة الرئيسية لبرنامج مدينة الخبر الصحية، سليمان بن عبدالرحمن الثنيان، أهمية ترسيخ ثقافة الصحة والبيئة سواء في المدارس أو مراكز الأحياء أو الدوائر الحكومية، مع محاولة غرس مفاهيم النظافة بالمجتمع .
جاء ذلك خلال رعايتة لحفل انطلاق الدورة التدريبية التي استضافتها المحافظة بفندق الميركيور بالخبر مؤخراً بدعم من شركة معايير الجودة تحت عنوان «أهداف المشاركة المجتمعية بالمدن الصحية» بحضور مدير مكتب التعليم سعيد القحطاني، وعدد من المسؤولين الحكوميين ومنسقين لـ 27 مدينة صحية في المملكة ومساعديهم، بالإضافة إلى أعضاء من اللجان والمساهمين والداعمين للبرنامج بمدينة الخبر الصحية.
وأعرب منسق مدينة الخبر الصحية، مبارك بن فرحان في كلمته عن سعادته لاختيار مدينه الخير لاستضافة هذه الدورة، ومقدماً شكره لجميع الجهات المشاركة والداعمة لبرنامج مدينه الخبر الصحية بلا استثناء.

فيما أكد المشرف على برنامج المدن الصحية بالنيابة سعود العنزي أن المشاركة المجتمعية تعد حجر الزاوية في نجاح البرنامج وبلوغ غاياته لذا اهتم البرنامج بكل مأمن شانه أن يشحذ همم كل قطاعات المجتمع لتنسيق الجهود نحو بلوغ هدف واحد وهو تحسين صحه المجتمع.


ونتج عن الورشة عدد من التوصيات التي من شأنها أن تعزز جهود المشاركه المجتمعية لتنفيذ أهداف برنامج المدن الصحية، والتي تتفرع بأهميتها لتشمل الجانب الصحي والثقافي والاجتماعي في أكثر من 27 مدينة حول المملكة. وهذا ما تقوم عليه فكرة برنامج المدن الصحية، وهو أحد برامج منظمة الصحة العالمية، الذي ينفذ بالمملكة تحت إشراف وزارة الصحة منذ 17 عاماً.