مجسم لـ «إكسبو 2020 دبي» في مدينة مصدر

أزاحت مدينة مصدر، أمس، الستار عن المجسم الفني الضخم لـ«إكسبو 2020 دبي» في المدينة، والذي يبلغ ارتفاعه ستة أمتار، ويقدم من خلال اتصاله بشبكة الجيل الرابع 4G معلومات مفصلة حول معرض «إكسبو الدولي»، ويمنح الزوار فرصة التعرف إلى المزيد من الابتكارات المتميزة والأجنحة المشاركة، فضلاً عن الاطلاع على شاشة تفاعلية منفصلة، توفر موضوعات إضافية متعلقة بالمعرض.
وجاءت إزاحة الستار في حفل تقدمه وزير دولة ورئيس مجلس إدارة «مصدر»، الدكتور سلطان أحمد الجابر، والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور أحمد عبدالله بالهول، ومديرو وموظفو شركة مصدر، إلى جانب عدد كبير من طلاب معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، وموظفي شركات المنطقة الحرة.
المجسم، صممه الفنان الفنلندي كوستا ساكسي، أحد المجسمات الثلاثة المعروضة حالياً في أبوظبي، وهو متصل بخدمة «واي فاي»، مع شاشات تظهر المفاهيم الثلاثة لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، والمتمثلة في «الاستدامة»، و«وسائل النقل»، و«خلق الفرص».
يذكر أن «إكسبو 2020 دبي» قد اعتمد 21 مجسماً متوزعاً في مواقع مختلفة، تشكل معاً شعار المعرض، من بينها المجسم الواقع أمام مبنى مدينة «مصدر» متعدد الاستخدامات، وهو مفتوح أمام الجمهور العام لزيارته، حتى 22 مارس 2015.