نبتة سحرية تساعد على إنقاص الوزن

4 صور
نسمع كثيرًا عن أعشاب ونباتات تلعب دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، وغالبًا ما يؤكد بعض العلماء والمختصون في مجال الأعشاب هذه النظرية والحقيقة العلمية لها، وتعتبر عشبة "الشمر" الأقوى في مجال التخسيس، وقد تكون أفضل من أدوية إنقاص الوزن والتنحيف. وحسب ما جاء في موقع "Women’s Health" فإنّ الشمر له أثر ملحوظ في حرق الدهون لكل من يرغب في تخسيس وزنه بطريقة طبيعية وآمنة، بالإضافة إلى احتوائه على فوائد أخرى، فمعدل كوب واحد من شراب هذه النبتة المغلي سيساعدك على حرق 13 سعرة حرارية.
كما يحتوي الشمر على فوائد أخرى فكل 100 جرام منه يضم 3.1 جرام من الألياف أي ما نسبته 8% من الاحتياج اليومي للألياف بالنسبة للإنسان. ويساعد زيت هذه النبتة على حرق الدهون والهضم، بالإضافة إلى التحكم في الشهية مما يؤدي إلى تخسيس الوزن، وأيضًا يحتوي زيت بذور الشمر على ألـ"ميلاتونين"، وهو هرمون طبيعي ينظم النوم. بحسب MBC
تجدر الإشارة إلى أنّ الشمر يعد من النباتات الطبية الزكية الرائحة، ويعتبر من التوابل فيعطي الطعام رائحةً زكيةً، ويحتوي الشمر على زيوت طيارة ومركبات الانيثول والغينشون والاستراجول، وفيتامينات ا ، ب ، ج، ومعادن منها البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والحديد والكبريت، ويستخدم الشمر في صناعة العطور والأدوية والحلوى، وأفضل طريقة لتناوله هو بإضافة مطحون الثمار إلى الحليب وشربه، وعادةً ما ينقع ملعقة كبيرة من مطحون الشمر في كأس ماء مغلي لمدة ربع ساعة ويشرب صباحًا ومساءً.