بالصور.. سوق للعرائس في بلغاريا

3 صور
يبدو أنّ مشكلة إيجاد عريس مناسب مشكلة تطال الدول الغربية كما العربية، وإن كان للغرب طرقهم الغريبة في إيجاد العريس، والتي يرفضها المجتمع العربي رفضًا قاطعًا، ولعل دولة كبلغاريا كانت لفتياتها طريقتهنّ الخاصة في صيد العريس، حيث تتجمع العشرات من الفتيات سنويًّا في سوق العرائس ببلغاريا للبحث عن زوج مناسب، وتقوم الفتيات باللجوء إلى حيلة جديدة كل عام لجذب الرجال حتى يختاروا زوجة لهم، ومن تلك الحيل ارتداء ملابس مثيرة وإكسسوارات، كما يقمن بوضع الماسكارا، وانتعال الأحذية ذات الكعب العالي.
صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أوضحت أنّ العائلات البدوية التي تنتمي إلى الديانة المسيحية الأرثوذكسية تتجمع في مدينة "ستارا زاكورة" ببلغاريا أربع مرات في العام في الأعياد الدينية المختلفة في فصلي الربيع والصيف، وتمنع العديد من الفتيات من إكمال دراستهنّ بعد سن الخامسة عشرة، بهدف الحفاظ على سلامتهنّ، وإبعادهنّ عن الفتن. وفي حال وجدت العروس الشاب المناسب تبدأ المفاوضات للوصول إلى الرقم المناسب للمهر، ويؤخذ بعين الاعتبار قدرات الشاب المالية المتواضعة، وقيمة الفتاة المعنية والمادية. أما كلفة العروس فتكون ما بين 3000 و6000 دولار، وترتفع قيمة الفتاة التي تكون أكثر جمالًا. بحسب عاجل
تجدر الإشارة إلى أنه في حال ثبت أنّ الفتاة ليست بكرًا فللشاب أن يعيدها ويسترجع أمواله، واللافت أنّ هذه الزيجات كانت كلها ناجحة، لم يعكر صفوها شيء إلى الآن على الأقل. ولا يقيم هؤلاء القرويون أي اعتبار لاحتجاجات حقوق الإنسان.