حريق يخلي مجمعًا تعليميًّا للطالبات بحائل

3 صور
غياب أعمال الصيانة تسبب في حدوث تماس كهربائي أدى إلى اندلاع حريق في محتويات فصل دراسي في مدرسة "البعائث" الواقعة جنوب شرقي حائل، فيما نجحت المعلمات ومديرة المجمع في إخلاء 100 طالبة دون وقوع أية إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتعاملت إدارة المدرسة مع ألسنة النيران وأخمدت جزءًا منها لحين وصول فرق الدفاع المدني حيث قامت المعلمات بإخلاء الطالبات والتعامل مع النيران لمنع انتشارها وذلك عن طريق إغلاق الكهرباء، ومن ثم إطفاء النيران بالماء، حيث استعانت المعلمات بطفايات الحريق إلا أنها لم تعمل لتلفها نظرًا لعدم خضوعها لأعمال الصيانة بشكل دوري، كما أنّ جرس الإنذار في المجمع لا يعمل نهائيًّا.

وأوضح مصدر بالدفاع المدني أنّ غرفة العمليات تلقت بلاغًا يفيد باندلاع الحريق في مجمع البنات في قرية البعائث وعلى الفور توجهت فرق إطفاء وفرقة من الهلال الأحمر لإنقاذ الموقع وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع أي إصابات. كما شرعت إدارة الدفاع المدني في التحقيق لمعرفة الأسباب الرئيسية التي أدت إلى اندلاع ألسنة النيران داخل أحد الفصول الدراسية في الدور الأول من المبنى، وكشفت بأنّ السبب يعود إلى التماس كهربائي بأحد المكيفات، وذلك حسب عكاظ.

الجدير بالذكر ووفقًا لتقرير إحصائي صدر حديثًا عن إدارة الدفاع المدني، فإنّ إجمالي عدد حوادث الحريق الناجمة عن سوء التمديدات الكهربائية بلغ نحو 27% من حرائق الالتماس الكهربائي خلال ألـ 6 شهور الأولى من العام الماضي، بالإضافة إلى 23% من الحرائق التي وقعت بسبب زيادة الأحمال الكهربائية، وأكثر من 10% نتيجة الالتماس الكهربائي الناجم عن رداءة الأجهزة الكهربائية، الأمر الذي يجعلنا أكثر انتباهًا للتمديدات الكهربائية وفحصها بشكل دوري.