سنّ ألـ 25 هو سن البلوغ الحقيقي

3 صور
معلوم أنّ كل مرحلة عمرية من مراحل عمر الإنسان تتميز بشيء ما، وتتحكم بتصرفاته واختياراته، وسابقًا كان عمر الخامسة عشرة يرتبط بالرغبة في المغامرة وتجربة كل شيء جديد، إلا أنّ هذا الاعتقاد تم تفنيده على يد علماء من جامعة بطرسبرغ الأمريكية، حيث أوضح هؤلاء العلماء أنّ الرغبة في المغامرات تنتهي في الخامسة والعشرين من العمر، وليس الخامسة عشرة.
وقد توصل العلماء إلى أنّ عمل أحد أجزاء الدماغ البشري المسؤول مباشرة عن رغبة الشخص في البحث عن مغامرات جديدة يستمر إلى حين بلوغه ألـ 25 من العمر، كما تبين خلال الدراسة أنّ البحث عن مغامرات جديدة يستمر لدى الإنسان إلى حين يبدأ الشخص بالعيش مستقلًا عن والديه.
كما اكتشف العلماء أنّ الإنسان يصبح مكتملًا وراشدًا بعد بلوغه ألـ 25 من العمر. وأنّ جزء الدماغ المسؤول عن البحث عن أشياء جديدة ومجهولة ينشط لغاية سن ألـ 25 فقط. إلا أنّ العلماء يرغبون في تحديد العمر الذي يبلغ فيه نشاط الدماغ سن البلوغ بدقة. بحسب RT
الجدير بالذكر أنّ أخصائيين بريطانيين في علم النفس رأوا أنّ بلوغ الإنسان سن ألـ 18 لا يعني أنه أصبح راشدًا، إذ حدد هؤلاء الأخصائيون سنًّا يعتبرون أنه يعكس حالة الإنسان البالغ فعليًّا، وذلك حين يبلغ ألـ 25 عامًا من عمره.