"فنادق الأمومة" للحصول على الجنسية الأمريكية

2 صور
يبدو أن التحايل في أخذ الجنسية الأمريكية من قبل الآسيويين سيتوقف، حيث كشف مسؤولو هجرة أميركيون أن ضباطاً اتحاديين داهموا الثلاثاء حوالي 20 موقعاً في جنوب كاليفورنيا يشتبه في تورطها في برامج "سياحة الأمومة" بتقديم خدمات السفر والإقامة لنساء أجنبيات حوامل يردن ولادة أطفالهن في الولايات المتحدة.

وأشارت السلطات الأميركية إلى أن ما يسمى بـ"فنادق الأمومة" التي استهدفت في الحملة تخدم إلى حد كبير نساء من الصين يدفعن ما بين 15 ألفاً و50 ألف دولار حسب الخدمات المقدمة على أمل حصول أطفالهن على الجنسية الأميركية، وعندما تمت مداهمة المباني السكنية ذكرت النساء الحوامل أنهن يسددن مبالغ مالية للحصول على رعاية طبية قبل الولادة ولوضع أطفالهن.

وأشارت وكالة الهجرة والجمارك الأمريكية إلى أن المواقع التي جرى تفتيشها اشتملت على مبانٍ سكنية وأماكن أخرى في مقاطعتي اورانج وسان برناردينو في لوس أنجلوس للاشتباه في إقامة عملاء أجانب فيها، ويبحث المحققين عن أدلة متصلة بجرائم محتملة، مثل: تزوير التأشيرات، والتهرب الضريبي، وغسل الأموال والتآمر، وفقاً لـ"العربية نت".

الجدير بالذكر، تعتبر الجنسية الأمريكية مطلباً للكثير من الناس، وذلك لما تتمتع به سفارات الولايات الأمريكية من قوة في رد الاعتبار لك في الكثير من الدول الأخرى.