أسبوع باريس في يومه الثاني: أزياء شتوية الخامات وربيعية الألوان

22 صور

اكتشف عشاق ومتتبعو الموضة في اليوم الثاني من عروض باريس للأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2015-2016 ما جادت به قريحة المصمّم الأمريكي أدم أندراسيك Adam Andrascikالذي قدم أول تصاميمه تحت راية الدار الفرنسية "غي لاروش" Guy Laroche التي كانت تبحث عن التجدد والانفتاح. وقد كانت تصاميم عرض هذا المصمّم الشاب في مستوى انتظار الدار. جاءت معظم الأزياء عصرية ومتجددة، تتسم بالرومانسية والأناقة، ممزوجة بلمسة من الروك حيث صنعت معظم الأزياء من الجلد وخاصة الترانش والبنطالونات والتنانير ذات الفتحات الجانبية. كما أعاد مراجعة السترات الجلدية والتي استوحاها من سترات سائقي الدراجات النارية. وكذلك الأزياء التي طبعت برسومات اسيوية مذهّبة، غلبت الرسومات الكاليغرافية والمطبّعة على العرض وقد كشف أدم أندراسيك أنه استوحاها من فيلم "ذو بيلاو بوك" The Pillow Book للمخرج بيتر غرينأواي Peter Greenaway. وقد تنوّعت ألوان العرض ما بين الذهبي والفضي والأسود.
جاء عرض دار "روشاس" Rochas شتوياً بامتياز، حيث غلبت عليه الأزياء الشتوية المصنوعة من الأقمشة الصوفية والفرو، تنوعت ما بين المعاطف والسترا ذات القصات العريضة، والفساتين المتوسطة الخالية من الأكمام التي زينت بأحزمة جلدية عريضة رسمت خصور العارضات التي غلبت عليها الأقمشة المطبّعة برسومات طائر السنونو.
تميّز عرض المصمّم الفرنسي "ألكسي مابيل" Alexis Mabille بالكثير من التنوّع والغنى من حيث القصات والألوان. تنوّعت الأزياء ما بين التنانير والبنطلونات والفساتين القصيرة والمعاطف والسترات... كلها ذات لمسة أنثوية وعصرية أعطى من خلالها المرأة حرية اختيار ما يناسبها، ويلائم أذواقها. وبهذا العرض الغني والمميّز ضَمن هذا المصمّم مكانته كعضو دائم في غرفة الموضة الباريسية التي دخلها من بابها الواسع سنة 2007.
سار المصمم البلجيكي "دري فان نوتن" Dries Van Noten عكس التيار. ففي الوقت الذي غلبت على معظم أزياء العروض السابقة الألوان والخامات الشتوية، قدّم هذا المصمّم عرضاً ملوناً وربيعياً بامتياز، غلب عليه اللون الأصفر، البرتقالي، والبني والأحمر. ولم يقتصر التنوّع على الألوان بل جاءت الأزياء غنيّة في خاماتها التي تنوّعت ما بين الفرو والجلد والصوف، وفي قصّاتها التي جاءت فضفاضة ومريحة خاصة السراويل والتنانير.
مجموعة هادئة وعصرية قدّمها المصمّم الفرنسي "سيدريك شارلييه" Cédric Charlierاتسمت بحضور قوي لأزياء المدينة تنوّعت ما بين التايورات والبنطالوانات والترانش. وكذلك الفساتين ذات القصات الواضحة والعصرية. تلاعب هذا المصمّم بالكثير من الألوان حيث نجد عدّة ألوان في زي واحد، مع لمسة من البليسييه الذي ميّز التنانير خاصة، كما تميّز العرض بحضور محتشم للفرو والجلد.