صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

كيف تتخطّين حاجز إنقاص الوزن؟

يحقّق الكثير من الأشخاص، الذين يتبعون حميات غذائية، نجاحاً مقبولاً، ولكن سرعان ما يواجهون حاجزاً يمنعهم من الاستمرار في إنقاص وزنهم على فترة معينة، من دون معرفة السبب الحقيقي لذلك، ما يشعرهم بالإحباط، فيتخلّون عن هدفهم ويبتعدون عن حميتهم.
من الطبيعي أن يصل كلّ منا إلى هذا الحاجز، خصوصاً في الفترة التي نقترب فيها من تحقيق هدفنا في خسارة الوزن. عند مواجهتنا هذا الحاجز، ينبغي العمل بإصرار لكسره من خلال وضع خطة جديدة تكشف لنا الأسباب التي تعيق عملية خسارة الوزن.
اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان* تقدم لقارئات "سيدتي نت" أبرز النصائح لتخطي هذا الحاجز:


- من الضروري التنويع في الأطعمة المتناولة، لكي لا يعتاد جسمك على نوع معيّن منها، ما يتسبب بصعوبة خسارة الوزن. لذا، يُنصح بالتغيير في نظامك الغذائي. مثلاً: استبدلي الروكا بالخس والخيار، والتين والخوخ والبطيخ بالتفاح والكمثرى. والجئي أيضاً إلى التنويع بالخبز كــ"التوست".
- يجب التخفيف من السعرات الحرارية المتناولة، فإذا خسرت 200 سعرة حرارية في اليوم، سيؤثّر ذلك على جسمك، حيث ستبلغ هذه النسبة في نهاية الأسبوع حوالي 1400 سعرة حرارية، ما يساعدك على خسارة الوزن بشكل أكبر، مع الانتباه إلى اختيار الأطعمة الصحية، ولا سيما البروتين والخضر لتمنحك الشعور بالشبع.
- يُفضّل كسر الروتين من خلال التجديد في التمرينات الرياضية المتبعة، إذ يمكنك مزاولة برنامج قاس لفترة قصيرة، ومن ثم تخضعين لبرنامج خفيف في فترة لاحقة، قد يكون عبارة عن المشي أو السباحة أو ركوب الدراجات الهوائية، وذلك بهدف تعزيز عملية الإحراق في الجسم.
- يُحبّذ الاستعانة بالمفكرة الغذائية، التي تعتمد على تدوين كمية ونوعية الأطعمة المتناولة.
- يُفضّل تغيير العادات المتبعة، فضلاً عن تقييم أدائك بالحمية.
وأخيراً، إذا لم تستطيعي التخفيف من السعرات الحرارية المستهلكة، يمكنك إعادة درس الهدف.

http://www.christellebedrossian.com/

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X