أسبوع باريس في يومه السابع: بين التناقضات والمفاجآت!

21 صور

اليوم السابع لأسبوع الموضة الباريسي للألبسة الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2015-2016 ضمّ ألمع الأسماء في عالم الموضة، مثل Saint Laurent، Giambattista Valli، Stella McCartney، وHermes وقد قدم كل منهم مجموعته الخاصة التي حملت الكثير من الإبداع.
والبداية مع المصمم الرومانسي Giambattista Valli الذي نجح بإعادة إحياء حقبة الستينيات بطريقة مُدهشة ودمجها مع العصر الفيكتوري وصيحة الورود بأكثر الطرق ذكاء، فكانت المجموعة حسّية، قوية، وأنثوية تمثلت بفساتين الكوكتيل القصيرة، كما في السراويل المشكوكة بالترتر البرّاق والتي ارتدتها العارضات تحت الفساتين، والكنزات الصوفية مع الياقات على شكل حرف V، والفساتين الطويلة مع نقشة الورود التي يشتهر بها Valli، وما أضاف الإثارة للمجموعة هو الأحذية الجلدية السوداء مع الربطات التي وصلت حد الركبة.
بينما دار Hermes فقد حافظت على بساطتها المعهودة بل اعتمدت أسلوباً أكثر هدوءاً من أي وقت مضى. وقدّمت الدار مجموعة تناسب النساء العمليات الباحثات عن الأناقة بأسلوب هادئ، وقد اعتمدت ألواناً كالأسود، البيج، الأحمر الداكن، وأضافت بعض الحيوية عن طريق الأصفر والأحمر الغني. وقد لفتتنا المعاطف التي تبرع الدار في ابتكارها كل مرة، بالإضافة إلى مجموعة من التايورات والفساتين والسراويل ذات التصاميم البسيطة.
أما لدى Stella McCartney فقد رأينا مجموعة من التناقضات، وقد تعمّدت عدم المثالية في التصاميم وكانت النتيجة رائعة. فستاين بكتف واحدة، معاطف بكم طويل من جهة ومن دون كم من الجهة الأخرى، وكنزات صوفية بأكمام بالغت في طولها، وحتى التنانير كانت غير متناسقة، لكن هذا كله أدّى إلى تلاعب بالحركة وإعطاء المجموعة بعداً آخر. وقد اعتمدت ألواناً هادئة كالرمادي، البيج، الأخضر الداكن، الأسود، والأزرق. وتضمنت المجموعة كالعادة إكسسوارت مميزة شملت المجوهرات وخاصة العقود والأقراط المصنوعة من اللؤلؤ، والأحذية والحقائب المصنوعة من الجلد المُزيّف – حيث أن استعمال الجلد الطبيعي مخالف لمبادئها.
لم يعد الأمر خافياً على أحد أن Saint Laurent يفضل أن يستوحي من ثقافة الـ Punk والروك أند رول بشكل كبير، وهذا الموسم لم يكن باستثناء، حيث رأينا ملابس جريئة من الجلد الضيق المُرصّع بالمعادن، وفساتين التول المنفوخة مع السترات الجلدية القصيرة، والجوارب النسائية الممزقة، ومعاطف الفرو الضخمة، وطبعاً الإكسسوارت التي تمثلت بأحذية الكاحل أو الأحذية الصيفية والحقائب الجلدية ومعظمها رُصّع بالمسامير المعدنية، حتى أن الماكياج كان مستوحى من نجوم الروك ولاسيما Marilyn Manson، ولم تخلُ المجموعة من إحساس الستينيات، مع لمسات فضائية هذه المرة.
بين رومانسية Giambattista Valli، بساطة Hermes، عدم المثالية لدى Stella McCartney، والتمرُّد لدى Saint Laurent انقضى يوم آخر من الإبداع في أسبوع الموضة في باريس.

 

سيعجبك أيضاً:

أسبوع باريس بين غموض Givenchy و بساطة Chloe