بالفيديو.. أسدان يتجولان بحرية في شوارع الرياض

2 صور
فوجئ السعوديون أمس بمقطع فيديو مصور انتشر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات يظهر به أسدان جالسان في أحد أحياء الرياض.

وكشف الفيديو الذي قام بتصويره أحد المارة بسيارته عن أسدين يتجولان في الحي على الأرصفة وأمام أبواب المنازل دون أي رقابة من مسؤول عليهما وبحرية تامّة، وعلى الرغم من هيئتهما الهادئة، إلا أن ذلك لا يعد مبرراً لعدم خطورتهما.

من جانبه، صرح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في الرياض الرائد محمد الحمادي بأن قسم الرصد والمتابعة شاهد مقطع الفيديو الذي يظهر به عدد من الأسود في وقت متأخر من ليلة أمس، إلا أن المديرية لم يردها أي بلاغ رسمي يفيد بأن أحداً قد شاهد هذه الحيوانات المفترسة في المنطقة، مضيفاً: "من باب الحيطة والحذر فإن المديرية أرسلت دورية سلامة لحي قرطبة الغربية شرق الرياض، كما تم تمرير بلاغ لأمانة مدينة الرياض لعلاقتها كذلك في ما يخص قسم الحيوانات السائبة، إلا أن الدورية لم تعثر على الأسدين اللذين ظهرا بالفيديو"، وفقاً لـ"العربية نت".

وقد اعترض المشاهدون للمقطع فور انتشاره على مثل ذلك التصرف الذي يعدّ خطراً يهدد حياة الأبرياء، فيما أكد بعض المتابعين أنهم بالفعل شاهدوا الأمر، ذاكرين أن الشبلين يعودا إلى أحد سكان المنطقة، وأنه يقوم بتربيتهما داخل إحدى الاستراحات، واعتاد على أن يترك باب الاستراحة مفتوحاً، لكن هذه المرة هرب الأسدان، مما جعله يضع مكافأة مالية لمن يعثر عليهما، وبالفعل قام العديدون بالبحث عن الأسدين حتى تم العثور عليهما وإعادتهما إلى صاحبهما.

فيما طالب آخرون بضرورة معاقبة مالكهما، ووضع الاحتياطات الأمنية الخاصة بتربية الحيوانات المفترسة حتى لا يتكرر مثل ذلك الأمر مرة أخرى وخوفاً من أن يقع ضحايا أبرياء نتيجته.
لمشاهدة مقطع الفيديو المصور يمكنكم الضغط على الرابط التالي:
https://www.youtube.com/watch?v=cvibQCn7gcQ