مهرجان فيلم التلميذ يحتفي بروح البسطاوي

تنظم جمعية رؤى المستقبل بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في جهة الرباط سلا زمور زعير، وجمعية أبي رقراق، وبدعم من مؤسسة سلا للثقافة والفنون والجماعة الحضرية لسلا، الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لفيلم التلميذ، والتي أطلق عليها اسم الفنان الراحل «محمد البسطاوي»، والتي اختارت إدارة المهرجان إطلاق اسمه أيضاً على الجائزة الكبرى للمهرجان.
تستضيف الدورة الرابعة من المهرجان 100 تلميذ مشارك، يمثلون كل أكاديميات التربية والتعليم، كما ستكرم الدورة الفنان محمد خيي، والنائب السابق لوزارة التربية الوطنية بمدينة سلا السعيد بلوط والمديرة السابقة لأكاديمية الرباط التيجانية فرتات.
وقد أسندت لجنة التحكيم لكل من المخرج هشام الجباري، والفنانة بشرى إيجورك والمنتج رشيد حمدي والإعلامية سميرة مغداد والناقد السينمائي مولاي علي أفردو. وستعرف هذه الدورة مشاركة 20 فيلماً تربوياً في المسابقة الرسمية بالإضافة إلى تنظيم ورشات تكوينية سيشرف عليها المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط في: كتابة السيناريو- الموسيقى التصويرية- الإخراج- الرسوم المتحركة.
وستعرف هذه الدورة تنظيم لقاء مفتوح لفائدة التلاميذ مع مبدعي الإنترنت كشباب قناة «سخون الحال» و«الراديو طافي»، التي تميزت بصناعة أفلام وثائقية كوميدية، وكذلك مبدعو السلسلة الكرتونية الساخرة 36LE. وكما ستحضر الفنانتان صفاء وهناء والممثل أسامة البسطاوي والكوميدي خالد الزبايل.