بالصور: اكتشفي كنوز "نابولي" السياحية

8 صور

تقع "نابولي" في منطقة "كامبانيا"، بجنوب إيطاليا، على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر ثالث أكبر مدن البلاد، علماً أنها تبعد حوالى 250 كيلومتراً من العاصمة "روما".
"نابولي" مدينة سياحية من الطراز الأول، تخبئ الكثير من الكنوز التاريخية والفنيّة في طياتها، فضلاً عن أنها مصنّفة بين أهم مدن الفن في العالم.
"سيدتي نت" يرافقك بجولة على أهم وأشهر معالم هذه المدينة الإيطالية الساحرة في ما يأتي:

- "متحف نابولي الوطني للآثار":
يقع داخل مدينة "نيلبوليس" الإغريقية القديمة؛ تم تأسيسه من قبل تشارلز الثالث سنة 1750، ويعتبر واحداً من أكثر المتاحف أهمية في العالم. يستضيف مروحةً واسعةً من الآثار اليونانية والرومانية، التي تتضمن مجموعة من الأحجار الكريمة المحفورة، فضلاً عن منحوتات تاريخية، ومن أشهرها: تمثال أفروديت، والفسيفساء الرومانية.
يستقبل "متحف نابولي الوطني للآثار" الزائرين طيلة أيام الأسبوع ما عدا الخميس، وذلك من التاسعة صباحاً حتى السابعة والنصف مساء، مقابل 8 يورو.

- "كاسل نوفو": تقع هذه القلعة أمام ساحة "مونيسيبيو" وقصر "سان جياكومو" في وسط المدينة، وتعدّ واحدة من المعالم المعمارية الرئيسة في "نابولي". يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، إذ تمّ بناؤها سنة 1279 في عهد تشارلز الأول أنجو من قبل المهندس المعماري الفرنسي بيير دي شول. لعلّ اللافت فيها قوس النصر الرخامي، الذي بني في عهد الملك ألفونسو الخامس. كانت القلعة بمثابة مقرّ الإقامة الملكيّة، وأصبحت مركزاً للفنون والآداب.
تستقبل "كاسل نوفو" الزائرين من الاثنين إلى السبت، وذلك من التاسعة صباحاً حتى السابعة مساء، أما الأحد فتقفل أبوابها في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.

- "غاليريا أمبرتو": يعتبر معرض التسوّق التجاري الأول في المدينة، ويقع بالقرب من دار الأوبرا "سان كارلو". يمثّل بداية فترة ازدهار المدينة، علماً أنّه صُمّم من قبل إيمانويل روكو، لكنّه لا يشكّل وجهة التسوق التجارية فقط، بل إنه يخطف أنظار الزائرين أيضاً بطرازه الهندسي العريق!

لا تستقيم زيارة مدينة "نابولي" دون تذوّق أشهى أطباق البيتزا، التي تفوح رائحتها من أشهر المطاعم المنتشرة على أطراف الشوارع، لعلّ أشهرها:
_ L'Antica Pizzeria Port'Alba : يقع بالقرب من "بياتزا دانتي" في وسط المدينة التاريخية. كان تم جُهّز لاستيعاب مجموعات منظمة من السائحين على العشاء، كما لاستقبال اجتماعات العمل. وهو يقدم البيتزا التقليدية وجميع أطباق البحر الأبيض المتوسط.

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة