"سيدتي" تحتفل بالأم العربية دعماً لجمعية التوحّد

28 صور

لمناسبة يوم الأم وتقديراً لعطائها وتضحياتها ودورها، أقامت مجلة "سيدتي" لقاءً صباحياً في فندق "لانكاستر بلازا" في صالة prime 18 في بيروت بحضور عدد كبير من الشخصيات النسائية الرائدة والإعلامية والفنية وسيدات المجتمع، وبمشاركة الجمعية اللبنانية للتوحّد حيث عاد ريع الحفل إلى الجمعية في مبادرة إنسانية أعطت للحفل ميزته وأهميته .

بداية الحفل كانت مع كلمة ترحيبية لمديرة تحرير مجلة "سيدتي" كاتيا دبغي، وجهت من خلالها تحية للأم التي تسعى للكمال، وتحية خاصة لأمهات الأولاد المصابين بالتوحد كونهن يمثلن رمزاً للتضحية والعطاء، وأكدت على دور مجلة "سيدتي" الريادي في تكريم المرأة في مختلف المجالات ليكون التكريم الأكبر للأم العربية التي تسعى إلى إثبات وجودها وتحقيق ذاتها في كل الميادين .


أروى الأمين حلاوي: دمج مرضى التوحّد داخل المدارس
أما رئيسة الجمعية اللبنانية للتوحّد أروى حلاوي فقد أشارت في الكلمة التي ألقتها في الحفل إلى "أن هذا اللقاء الذي دعت إليه "سيدتي" والمخصّص للأمهات في يومهن هو مناسبة أيضاً بالنسبة للجمعية من أجل تسليط الضوء على دورها في سبيل تحقيق التوعية المطلوبة.

لقد تمّ تأسيس الجمعية بناءً على 3 أهداف وهي:
1- دعم أهل مريض التوحد معنوياً ونفسياً
2- تقديم أفضل الخدمات للمصابين بمرض التوحد
3- توعية المجتمع اتجاه هذا المرض.

أطلقت السيدة حلاوي من احتفال "سيدتي" بالأم سلسلة من النشاطات تهدف إلى دعم الجمعية اللبنانية للتوحد ومنها شعار.goblue for LAS
وتلت كلمتها مشاركات متنوعة من أصحاب الاختصاص وضيوف الحفل اللذين قدمتهم الزميلة منال سعادة .

تركزت مشاركات الضيوف خلال الحفل على أربعة محاور:
- كيف تكونين الأم الإيجابية ؟ قدمها المدرب على الحياةthe life coach ميلاد حدشيتي.
- كيف تكونين الأم الأنيقة والمرتبة في نظر عائلتك ومجتمعك ؟ قدمتها خبيرة الموضة ريتا لمع.
- كيف تكونين الأم الرشيقة ؟ قدمتها أخصائية التغذية رندة فهد.
- كيف تواكبين جديد الجراحة التجميلية لتكوني الأجمل والأكثر شباباً؟

قدمها جراح تجميل الوجه الدكتور باتريك صنيفر.



وقفتان موسيقيتان
هذا وقد تخلّل اللقاء الصباحي وقفتان موسيقيتان تحية للأم في يومها، الأولى كانت من عازفة "الساكسوفون" ألين التي قدمت عدة معزوفات بالمناسبة، وهي من العازفات القليلات اللواتي يجدن العزف على الساكسوفون في العالم العربي .والمحطة الثانية كانت مع الفنانة نانسي نصرالله خريجة برنامج "ذي فويس" التي أدت أغنيتين بالمناسبة وحيّت الأمهات من خلال أغنية "ست الحبايب ".


من هي الأم المثالية ؟
هذا وقد التقت "سيدتي" على هامش الحفل عدداً من الشخصيات النسائية اللواتي كن حاضرات . وسألتهن من هي الأم المثالية برأيهن، فجاءت الأجوبة على الشكل الآتـي.

* الإعلامية بياريت قطريب اعتبرت أن "الأم المثالية هي كل أم تعبت وضحت كثيراً من أجل أولادها ، ولذلك تستحق الأم كل تقدير واحترام واحتفال مميز".

* الممثلة برناديت حديب أكّدت أن والدتها هي الأم المثالية بنظرها دون تفكير، خاصة وأنها تعبت كثيراً من أجلها ومن أجل شقيقتيها. وأضافت:" كل واحد منا يرى أن أمه هي الأم المثالية ومعه حق، فأنا وللأسف فقدت أمي، وبهذه المناسبة أعتذر منها لأنني أحياناً لم أكن أستمع إلى نصائحها، ولذلك أطلب من كل أم أن تعبّر لأولادها عن مدى محبتها لهم قبل فوات الأوان وألا تنسى إلى جانب الاهتمام بهم وتربيتهم أن تحبهم وتقدّرهم".

* المذيعة غادة أبو عضل حسون أشارت إلى "أن الأم المثالية هي التي تعطي من قلبها لأجل أولادها، وقد تشعر في بعض اللحظات أنها مقصّرة معهم، وهذا الشعور بفعل محبتها لهم وتعلّقها بهم، وقد تحاسب وتعاتب نفسها في بعض الأوقات".

* الإعلامية ليليان ناعسي، أكدت أن الأم المثالية هي كل أم ربّت أولادها على الطريق الصحيح والسليم، وحصدت جيلاً صالحاً تفتخر به. الأم المثالية هي التي تتمـتّع بكمّ هائل من المحبة اتجاه أبنائها لدرجة قد تنسى نفسها أحياناً كثيرة وتشعر بالإحباط، ولهذه الأم أٌقول اهتمي بأولادكِ وبنفسك أيضاً ".

* الفنانة نانسي نصر الله اعتبرت أن "ألأم المثالية هي أمها لأنها كانت بمثابة الوالدة والوالد والصديق والصديقة... وكل شيء في حياتها.

* الإعلامية رابعة الزيّات قالت إن الأم المثالية هي كل أم في هذه الدنيا، خاصة وأن ربنا قد كرّمها بنعمة الحمل والإنجاب والرضاعة وبتربية الأولاد والسهر على راحتهم... يجب أن يكون هذا اللقاء وقفة اتجاه قضايا وحقوق المرأة وما قدّمت وتقدّم لمجتمعها".

* الإعلامية ديما صادق أشارت إلى أن " التعريف بالأم المثالية مهمة صعبة جداً، ولكن بكل موضوعية والدتي هي الأم المثالية.نصيحتي للأم بشكل عام أن تبقى قريبة من أولادها وتتابعهم في كافة مراحل حياتهم، وتجيبهم عن أسئلتهم الكبيرة ولا تتذّرّع بعدم أو قلّة المعرفة من أجل إقناعهم والحصول على جيل سليم مستقبلاً".

* داليدا عيّاش (زوجة الفنان رامي عيّاش) قالت : "والدتي هي الأم المثالية، كما أنني أعتبر كل أم عاملة لا تقصّر بحق عائلتها رغم صعوبة ظروف الحياة هي أيضاً أم مثالية".
تابعوا  المزيد من  التفاصيل في مجلة "سيدتي".