10 نصائح لالتقاط صورة ناجحة لنفسك

5 صور

يقال إن " التصوير عبقرية إيقاف الزمن للحظات " فبواسطته نتمكن من الاحتفاظ بلحظات تتأرجح بين السعادة والفرح وأحيانا الحزن، لحظات تصقل شخصيتنا وتصنعنا.


إذا كنت تحبين التقاط الصوربطريقة مميزة وملفتة، فإليك هذه النصائح العشرة التي تمكنك من الحصول على صور تفتخرين بها:

1- التعرف أكثر على هاتفك أو آلة التصوير: لا بد أولاًأن تبحثي في إعدادات هاتفك المحمول الذي تستعميلنه أو آلة التصوير ، فهناك إعدادات تساعدك أكثر في نجاح صورك، وتجنبي أخرى قد تساهم في عدم نجاحها.

2- الإضاءة الطبيعية: أجمع المصورون في العالم على جمالية الصور التي يتم الاعتماد فيها على الإضاءة الطبيعية، لكن هذا لا يمنعك من استخدام الفلاش، حتى في النهار، فهو يضفي على الصورة جمالية ويبرز ملامحك أكثر.

3- الابتعاد عن خاصية التكبير: خاصية التكبير وخاصة في الهواتف النقالة، تجعل الصور غير واضحة،لذلك حاولي الابتعاد عنها قدر الإمكان. إلا إذا كنت تستعملين آلة تصوير تمكنك من استخدام "التكبير" بشكل احترافي.

4- الألوان: تنوع الألوان في الصورة يعطيها جمالية خاصة، بل يجعلها مميزة، لذلك حاولي إدخال ألوان ملفتة،أو على الأقل لون واحد لتجعلي صورك تشع بالألوان والحيوية. لكن هذا لا يعني أن الصور بالأبيض والأسود غير مميزة، بل هي كذلك،لكن ينصح بعدم الإكثار منها.

5- التقاط صور كثيرة: لا تلتقطي أبداً صورة واحدة، بل حاولي التقاط صور كثيرة في وضعيات مختلفة، لتتمكني من اختيار الأفضل بينها فيما بعد.

6- اختيار الخلفية: من بين أهم عناصر الصورة، الخلفية،لذلك انتقيها بعناية، وتذكري أنها يجب ألا تكون مملة أو ملفتة جداً، انتقيها لتساعدك على إظهار الصورة بشكل جيد ولا تخطف الأنظار منها.

7- الاستعداد: حتى لو كانت الصور عادية وفي البيت، فاستعدي لها، وذلك عن طريق ترتيب الشعر والمكياج الخفيف جداً، مع التركيز على الرموش والحاجبين والشفتين.

8. كوني نفسك ولا تقلدي أحداً: إن أروع الصور تلك التي تظهرين فيها شخصيتك الحقيقية دون تصنع أو تقليد لأي أحد. ولا ضرر في أن تلتقطي صوراً مجنونة تتذكرين فيها سنوات مراهقتك بعد مرور أعوام.

9- تنمية حسك الفني: من وقت لآخر زوري مواقع تنشر صوراً لمشاهير ولمصورين محترفين، لتساهمي في تنمية حسك الفني، ولتتطور أفكارك.

10- رأي صديقاتك: حاولي معرفة رأي صديقاتك بالصور، وحتى لوكانت أراء"انتقادية"،تعلمي منها لتكون الصور القادمة أفضل.

 

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تتردد بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحث عنه البنات.