طالبات الفنون التشكيليَّة بجامعه أم القرى يفتتحن معرضهنَّ الأول

6 صور

افتتح الفنان القدير ضياء عزيز، والدكتورة نجلاء فخر الدين رضا، مديرة جمعيَّة الأطفال المعاقين بمكَّة المكرَّمة، المعرض الأول للفنانات المتأملات بعنوان (تأملات) يومي الأربعاء الماضي بصالة جاليري بمكَّة المكرَّمة، بحضور الأستاذة فاطمة وارس، عضو هيئة التدريس بقسم التربية الأسريَّة بجامعه أم القرى، والدكتورة فاطمة نجوم، عميدة كليَّة التربية للبنات سابقاً، والدكتورة سناء صميلان، وكيلة قسم التربية الفنيَّة بجامعة أم القرى، وكل من ثريا مؤذن، صاحبة مرسم أم القرى للفنون الجميلة بمكَّة المكرَّمة، وشمس دمنهوري، وابتهاج إدريس، صاحبة أروقة الفنِّ بمكَّة المكرَّمة، إلى جانب عدد كبير من الزوار.
وقد شاركت في المعرض 33 فنانة قدمن 52 عملاً فنياً ما بين لوحات بالألوان الزيت وألوان الإكريلك، وصور فتوغرافيَّة ومجسمات فنيَّة. ويهدف المعرض لتحقيق رسالة التأمل في بديع صنع الله من الطبيعة والمخلوقات الحيَّة بعيون الفنانات.
وأبدى الفنان ضياء عزيز اعجابه بمستوى الأعمال، خاصة أنَّها بأيدي شابات ما زلن طالبات متوقعاً لهنَّ مستقبلاً باهراً. متمنياً أن يعرضن أعمالهن بشكل مستمر.
من جانبها أوضحت مشرفة المعرض، فاطمة وارس، أنَّه من الجميل والمبدع أن تخوض الفنانات تجربة العرض في صالات المعارض التشكيليَّة لاول مرَّة وهنَّ ما زلن على مقاعد الدراسة، واصفة ذلك بالمحاولة الجريئة متمنية على من من لديه الإمكانات والقدرة أن يتبنى مثل هذه الابداعات، التي من المؤكد إذا وجدت الاهتمام والرعاية ستصل إلى المستوى الدولي بإذن الله.
وبصوت جميع الفنانات المشاركات قالت صاحبة فكرة المعرض تماضر مغربي: بما أنَّ المعارض أغلبها في جدَّة وينقصنا نحن كثير من الاهتمام ولا توجد جهة تلتف لمواهبنا، ولا يوجد لدينا فرع لجمعيَّة الثقافة والفنون بمكَّة المكرَّمة، أحببنا أن نقيم معرضنا الأول بأنفسنا وبجهودنا، ونحاول أن نجد لأنفسنا مكاناً في ساحة الفنِّ، خاصة أننا واجهنا صعوبات في الدعم المادي ولم نجد مكاناً مناسباً لعرض أعمالنا واضطرننا بجمع تكاليف المعرض من الطالبات والفنانات المشاركات.
الجدير بالذكر أنَّ المشاركات ما زلن يدرسن بكليَّة الفنون التشكيليَّة بجامعه أم القرى بمكَّة المكرَّمة، وأن هذا هو المعرض الأول لهنَّ. والمعرض فكرة الفنانة الواعدة تماضر مغربي، وأشراف فاطمة وارس.