فيس بوك يسعى لدمج واتس أب وإنستغرام وماسنجر

3 صور
لم يعد هناك برنامج مراسلة واحد، أو موقع تواصل محدد، بل تعددت البرامج وتنوعت المواقع، الأمر الذي دفع الشركات المسؤولة عنها إلى التفكير في السيطرة على أكبر عدد منها، والتخطيط لدمجها مع بعضها البعض، ولعل هذا ما سعت إليه شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث عمدت إلى دمج تطبيقات استحوذت عليها في تطبيق واحد من بينها تطبيق "واتس آب" و"انستغرام" و"ماسنجر"، وقد أعلنت عن مخططها هذا في فعاليات مؤتمر "F5" الخاص بالمطورين.
كما ناقش عدد من المسؤولين تطوير تطبيقات "واتس آب" و"انستغرام" و"ماسنجر" خلال المؤتمر، وأشاروا إلى احتمال دمجها سويًّا في تطبيق واحد ربما يحمل الاسم “WhatsInstaMessage”.
وقد جاء هذا التصريح كإجابة على سؤال تم طرحه عن سبب احتفاظ شركة "فيس بوك" بهذه الشبكات رغم أنها منافسة لخدماتها الأساسية؛ وبينت الشركة أنها حريصة على تقديم مختلف التجارب للمستخدمين، وأنها تحاول أن تتيح لهم إمكانية اختيار التطبيق الذي يناسبهم والذي يجدونه الأسهل لهم.
علمًا أنّ التطبيقات الثلاثة ستستمر في تطوير خدماتها كل على حدا، إلى أن يتم بلورة الأفكار حول دمج هذه التطبيقات في تطبيق واحد. بحسب الوئام
تجدر الإشارة إلى أنّ الفيس بوك كان قد استحوذ على تطبيق الواتس أب بصفقة وصلت قيمتها إلى 19 مليار دولار. كما توصل الفيس بوك أيضًا إلى اتفاق شراء تطبيق مشاركة الصور الاجتماعي انستغرام مقابل حوالي 1 مليار دولار أمريكي. علمًا أنّ تطبيق ألـ Instagram بدأ تقريبًا قبل حوالي عام ونصف قبل أن يتم الاستحواذ عليه من قبل أكبر شبكة اجتماعية مقابل مبلغ مالي ضخم جداً.